صندوق المئوية

برزت فكرة إنشاء صندوق المئوية خلال فترة احتفال المملكة بمرور مائة عام على تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-؛ لذا سُمِّي الصندوق على هذه المناسبة المهمة. كمؤسسة مستقلة غير ربحية تعنى بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتمويل مشاريع الشباب من الجنسين.
تأسس صندوق المئوية بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم 190/أ في عام 1425هـ. كما يعتبر صندوق المئوية الذي حقق نجاحات على الصعيد المحلي والخليجي والعالمي، عملا مؤسسيا مواكبا لتطلع المملكة وطموحها في دعم شبابها (من الجنسين)؛ لتحقيق أحلامهم وبدء مشاريعهم الصغيرة؛ لتكون لبنة حقيقية لدعم القاعدة الاقتصادية الوطنية، في ظل التوجهات الاقتصادية الجديدة المرتكزة على تشجيع المبادرات التجارية لصغار المستثمرين.

ويتطلع الصندوق الذي احتفل أخيرا بمرور عشر سنوات على تأسيسه عبر سلسلة من الفعاليات إلى أن يكون المؤسسة الرائدة في تمكين جيل الشباب من أن يصبحوا من أصحاب الأعمال الناجحين؛ وذلك بتمكين الجيل الجديد من السعوديين والسعوديات من بدء أعمالهم الخاصة من خلال الإرشاد والتسهيل والإقراض، وتحويلهم من طالبي وظائف إلى موفري وظائف، ومساعدتهم لتحقيق الاستقلال المادي.

والصندوق يعتبر أول مؤسسة غير ربحية تحصل على شهادة شباب الأعمال الدولية في العالم العربي، وأول مؤسسة غير ربحية تحصل على شهادة الأيزو الدولية لإدارة الجودة على مستوى العالم.

الموقع : طريق الملك عبدالعزيز الفرعي – المروج الرياض 231265
هاتف : 966201009200+

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

موشن رواد الأعمال

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.