صندوق التنمية العقارية

صندوق التنمية العقارية يُوقّع اتفاقية مع بنك أبو ظبي الأول

وقّع ماجد الحقيل؛ وزير الإسكان ورئيس صندوق التنمية العقارية، اتفاقية تعاون حول طرح «برنامج القرض العقاري»، مع بنك أبو ظبي الأول.

ومن المقرر أن يقدم بنك أبو ظبي، بموجب الاتفاقية، الحلول التمويلية لمستفيدي برنامج “سكني” من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

من جانبه، قال منصور بن ماضي؛ المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، إن هذه الاتفاقية مع بنك أبو ظبي تهدف إلى تقديم الخدمات التمويلية ضمن برنامج القرض العقاري المدعوم.

وأكد “بن ماضي” أن نموذج الشراكة مع الجهات التمويلية أثمر عن استفادة أكثر من 230 ألف مستفيد من «القرض المدعوم» حتى نهاية يناير الماضي.

وفي السياق ذاته، قال ليث الشيبان؛ الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي الأول، أن البنك يحرص على أن يكون له دور فاعل خلال هذه المرحلة التي يشهد فيها قطاع الإسكان والتمويل في المملكة نقلة تاريخية وحراكًا كبيرًا.

وأضاف “الشيبان” أن سوق التمويل العقاري السعودي يُعد سوقًا واعدًا؛ حيث أحدث نقلة نوعية في تقديم الحلول التمويلية للمواطنين السعوديين، بفعل الأنظمة والتشريعات التي سنتها مؤسسة النقد العربي السعودي، وهو ما شجّع بنك أبو ظبي على طرح برنامج القرض العقاري المدعوم، الذي يعتبر من البرامج المحفزة لتملك الأسر للمساكن.

 

اقرأ أيضا:

الموافقة على ضوابط توثيق الملكية المُشاعة في الصكوك العقارية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تستعرض خدمات مبادرة العلاقة التعاقدية للعاملين بالقطاع الخاص

أكد الأستاذ سطام الحربي؛ وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.