صندوق التنمية العقارية

صندوق التنمية العقارية يودع أكثر من 669 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر مارس

أودع صندوق التنمية العقارية،يوم الأحد الموافق 28 مارس، أكثر من 669 مليون ريال في حسابات المواطنين من مستفيدي برنامج “سكني” وصندوق التنمية العقارية لشهر مارس الجاري 2021.

وأكد الصندوق على استمرار الدعم السكني؛ لتمكين الأسر السعودية من تملك المساكن؛ بهدف زيادة نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030، وفق مستهدفات برنامج الإسكان؛ أحد برامج رؤية 2030.

وبهذه المناسبة، أوضح منصور بن ماضي؛ المشرف العام على الصندوق، أن إجمالي الدعم لشهر مارس تجاوز 669 مليون ريال، وخُصص بالكامل لدعم أرباح عقود قروض التمويل العقاري لمستفيدي الدعم السكني من الأسر السعودية لشراء وحدات سكنية تحت الإنشاء أو جاهزة، والأسر المستفيدة من خيار البناء الذاتي لمن يمتلكون أراضيهم، لافتًا إلى أن إجمالي المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي “سكني”، منذ إعلان برنامج التحول في يونيو 2017م وحتى نهاية شهر مارس، بلغت نحو 26.8 مليار ريال.

وأضاف: أن إعلان الصندوق إيداع الدعم الشهري لمستفيدي “سكني” من برنامج القرض العقاري المدعُوم وما يقدمه من حلول تمويلية وخيارات سكنية يأتي استمرارًا لجهود الصندوق في تقديم الدعم السكني للأسر السعودية، وتمكينها من الحصول على المسكن وفق رغباتها وقدراتها.

ولفت “بن ماضي” إلى أن أكثر من 424 ألف أسرة سعودية استفادت من “القرض المدعوم” لشراء منازلها في جميع مناطق المملكة، منذ انطلاقة البرنامج في يونيو 2017 وحتى نهاية 2020م، مفيدًا أن مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية اعتمد، الأسبوع الماضي، تاريخًا موحدًا لإيداع الدعم الشهري لمستفيدي برنامج “سكني” وهو يوم (24) من كل شهر ميلادي؛ لتمكين المستفيدين من الاستفادة من الدعم الشهري قبل إيداع الراتب الشهري.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم 43 خدمة إلكترونية؛ عبر أجهزة الخدمات الذاتية في فروع الصندوق على مدار 24 ساعة؛ ليتيح لمستفيدي برنامج “سكني” والصندوق العقاري الاستعلام عن “القرض المدعُوم”، وإنهاء إجراءات الحصول عليه بشكل ذاتي وإلكتروني، كما وفّر الصندوق قنوات الاتصال الموحد (199088) والتواصل الاجتماعي للرد والإجابة على استفسارات مستفيدي القرض العقاري المدعُوم.

اقرأ أيضًا:

الهيئة السعودية للمقاولين تناقش أهمية العقود النموذجية لأصحاب المشاريع

لجنة الإفلاس تناقش الاتجاهات الحالية والمستقبلية في نظام الإفلاس

الهيئة السعودية للمقاولين تناقش أهمية الحوكمة في قطاع المقاولات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين تناقش «الاستدامة الهندسية والمباني الخضراء»

تعقد الهيئة السعودية للمقاولين، خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري، دورة تدريبية بعنوان «الاستدامة الهندسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.