صندوق التنمية العقارية يعلن آخر أسماء المستفيدين بقوائم الانتظار مطلع 2020

أعلن خالد بن محمد العمودي؛ المشرف العام على صندوق التنمية العقارية ، أنه سيتم الإعلان عن آخر المستفيدين من قوائم الانتظار في “الصندوق” التابع لوزارة الإسكان مطلع عام 2020.

 

وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الإسكان أمس الإثنين للإعلان عن المستفيدين من برنامج سكني لشهر يونيو 2019 م، أن الصندوق يدعم 12 ألف مستفيد جديد شهريًا وسيصل إلى 15 ألفًا قبل نهاية 2019.

 

وأكد “العمودي” أنه يمكن للمواطن الحصول على تمويله المدعوم من 16 جهة من البنوك والشركات التمويلية خلال 24 ساعة. ووصل إجمالي الأسر التي استفادت من خيارات برنامج “سكني” في النصف الأول من 2019 إلى 80.6 ألف أسرة في مختلف مناطق المملكة، بينها 38.4 ألف أسرة سكنت بشكل فعلي.

 

 

يُشار إلى أن المشرف العام على صندوق التنمية العقارية قال، خلال يونيو الماضي، إن الصندوق أقرض، خلال 40 عامًا من تأسيسه، 860 ألف مستفيد بمعدل 20 ألف مستفيد سنويًا، وبعد اعتماد وتطبيق استراتيجية التحول في 2017، مكّن الصندوق أكثر من 100 ألف أسرة من الحصول على السكن المناسب.

 

ولفت إلى أن أكثر من 28 ألف عسكري استفادوا من مبادرة العسكريين، وصدرت موافقة الصندوق منذ انطلاق البرنامج لأكثر من 285 ألف مستفيد ممن هم على قوائم الانتظار حتى الربع الأول من العام الحالي، فيما بلغت حصة التمويل المدعوم الذي يقدمه الصندوق في سوق التمويل العقاري 85 % حسب الإحصائيات الرسمية لمؤسسة النقد العربي السعودي.

 

 

وتستهدف رؤية السعودية 2030 معالجة مشكلة نقص المساكن المتاحة للمواطنين، وزيادة نسبة تملك المساكن للسعوديين بواقع 5% على الأقل لتصل إلى 52 % بحلول العام 2020.

اقرأ أيضًا:

صندوق التنمية العقارية ينظم محاضرة تعريفية لمنسوبي “الخدمة المدنية”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الزلفي

غرفة الزلفي تقدم ورشة حول «فن التعامل مع الآخرين»

تقدم غرفة الزلفي، ممثلة بإدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الثلاثاء 16 أغسطس الجاري، لقاءً بعنوان: «فن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.