صندوق التنمية العقارية

صندوق التنمية العقارية: أكثر من 16 جهة تمويلية تخدم مستفيدي برنامج “سكني”

أعلن خالد العمودي؛ المشرف العام على صندوق التنمية العقارية ، أن هناك أكثر من 16 جهة تمويلية تعمل لخدمة المستفيدين من برنامج “سكني”.

وأضاف، خلال ملتقى “سكني” الربع سنوي 2019″؛ وفقًا لبيان صادر عن وزارة الإسكان، أن معظم التحديات التي واجهها الصندوق مع الجهات التمويلية مع إطلاق برنامج “سكني”، تم التغلب عليها، عبر الخطط الاستراتيجية التي تم تنفيذها بالتعاون مع البرنامج، مشيرًا إلى أنه من الممكن القول إن منظومة التمويل العقاري قد اكتملت.

وأوضح “العمودي” أن صندوق التنمية العقارية استطاع أن يستثمر كامل قدرات القطاع التمويلي في السوق وفق منظومة متكاملة من المنتجات والحلول، أسهمت في تطويره وفق أهداف واضحة، مع دعم مستمر للقروض العقارية.

وأشار إلى نسبة عقود التمويل العقاري الموقّعة لمستفيدي برنامج “سكني” بلغت 86 % حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي.

وذكر المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، أن سهولة الإجراءات التمويلية جاءت نتيجة دعمها بأكثر من 30 خدمة إلكترونية، إلى جانب خدمة المستشار العقاري، والفروع الذكية، ومعارض” سكني” التي تقام في مناطق المملكة.

يُشار إلى أن برنامج “سكني” كان قد أعلن، أمس الأربعاء عن استفادة أكثر من 80 ألف أسرة من البرنامج خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري.

اقرأ أيضًا:

صندوق التنمية العقارية يعلن آخر أسماء المستفيدين بقوائم الانتظار مطلع 2020

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشارد دوني، عن سعادته باستضافة الجامعة قمة رايز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.