صندوق التنمية الصناعية

صندوق التنمية الصناعية يوقّع اتفاقية لضمان إصدار الاعتمادات المستندية

أبرم صندوق التنمية الصناعية السعودي اتفاقية تعاون مع مجموعة سامبا المالية، من خلال برنامج تمويل الاعتمادات المستندية.

ويقدم الصندوق، بموجب الاتفاقية، ضمانات لعمليات إصدار الاعتمادات المستندية من قبل “سامبا” للشركات الوطنية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة؛ بهدف دعم الصناعات الوطنية.

وتنص الاتفاقية على أن تتولى “سامبا” جميع الأعمال المصرفية المتعلقة بـ تمويل الاعتمادات المستندية للشركات السعودية، ومنها: إصدار وسداد خطابات الاعتمادات المستندية المصدّرة إلى البنوك الأجنبية لحساب المُصْنعين السعوديين.

وتتيح “سامبا”، من خلال هذه الاتفاقية، لعملائها من الشركات التجارية، والمُصْنعين، إمكانية الحصول على خدمات تتعلق بمتطلبات النقد الأجنبي، وخطابات الاعتماد، وأوامر السداد، والحوالات المالية، وتأمين مخاطر الائتمان للمُصْنعين السعوديين في هذا البرنامج.

وبهذه المناسبة، أكد عادل السحيمي؛ نائب الرئيس التنفيذي للائتمان والأعمال لصندوق التنمية الصناعية السعودي، أن اتفاقية التعاون مع “سامبا” تأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية التي يسعى الصندوق إلى تحقيقها ضمن برنامج الاعتمادات المستندية.

وأضاف أن صندوق التنمية الصناعية يهدف لدعم المبادرات الاستراتيجية للمشاركة بفعالية في تحقيق أهداف وسياسات وبرامج التنمية الصناعية في المملكة، وذلك عبر توفير الدعم المادي، والاستشاري اللازم لنمو وتطور الصناعة المحلية.

اقرأ أيضًا:

«التنمية الصناعية» يُعلن عن خدمات تمويلية جديدة اليوم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.