صندوق التنمية الصناعية يعتمد 294 قرضًا في 10 سنوات

قال الدكتور إبراهيم بن سعد المعجل؛ مدير عام صندوق التنمية الصناعية السعودي إن الصندوق يعمل على تمكين المستثمر عبر رفع معايير ومستوى الخدمات المقدمة للصناعيين من البرامج التي تلبي متطلباته وتسّهل الإجراءات المقدمة بشكل فعّال وهادف.

أضاف المعجل أنه تم طرح حزمة من المنتجات للعملاء وذلك مثل رفع كفاءة إجراءات القروض، بالإضافة إلى دعم رحلة المستثمر، فضلاً عن طرح حزمة من المنتجات المالية المواكبة والحلول الاستشارية والحوافز لرفع جاذبية القطاع.

وكشف مدير الصندوق عن اعتماد 294 قرضًا لـ265 مشروعاً صناعيًا بقيمة تجاوزت 17 مليار ريال خلال آخر عشر سنوات، كانت نسبة المشاريع الصغيرة منهم 82 %.

جدير بالذكر أن الصندوق الصناعي عمل على استحداث منظومة من المنتجات والمبادرات بهدف تلبية تطلعات المستثمرين، حيث أطلقت ثلاثة برامج رئيسة هي: برنامج (تنافسية) لدعم وتحفيز المنشآت الصناعية للانتقال إلى تقنيات الجيل الرابع والاستثمار في تحسين كفاءة الطاقة، وبرنامج (توطين) لدعم المحتوى المحلي بالإضافة إلى برنامج (آفاق) في مرحلته الأولى لتحفيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال عبر التمويل.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الصناعات العسكرية

الصناعات العسكرية توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة التقنية والدفاع العالمية

وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية “SAMI”، مذكرة تفاهم مع مجموعة التقنية والدفاع والهندسة العالمية المتخصصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.