صندوق التنمية الصناعية

صندوق التنمية الصناعية يشارك في فعاليات المؤتمر اللوجستي السعودي

افتتح، أمس الأحد الموافق الـ13 من أكتوبر الجاري، فعاليات المؤتمر اللوجستي السعودي بنسخته الثالثة، بالعاصمة الرياض، وذلك بمشاركة صندوق التنمية الصناعية السعودي.

يرعى المؤتمر، الدكتور نبيل العامودي؛ وزير النقل، على أن تستمر فعالياته لمدة 3 أيام، علمًا بأن المؤتمر شهد إعلان الهيئة العامة للموانئ “موانئ” عن منطقة “الخمرة” التي تعد أكبر منطقة لوجستية متكاملة بالمملكة، وتتجاوز مساحتها مليوني متر مربع في مرحلتها الأولى، التي ستُسهم في تعزيز موقع المملكة الاستراتيجي كمحور في حركة التبادل التجاري؛ وخصوصًا بين القارات الثلاث أوروبا وآسيا وأفريقيا.

وتأتي مشاركة صندوق التنمية الصناعية كراعٍ للمؤتمر والمعرض المصاحب له؛ لتعزيز دور الصندوق كممكن مالي لخطط التنمية الطموحة بالمملكة، بعد توسيع نطاق دعمه ليشمل عددًا من القطاعات الجديدة والواعدة في مجالات الصناعة والتعدين والطاقة والخدمات اللوجستية المدرجة تحت برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

وكان مجلس الوزراء قد اعتمد نظام الصندوق الجديد؛ مما عزز من دوره كممكن مالي رئيس لخطط التنمية الصناعية للمملكة، التي تم تحديد مستهدفاتها في رؤية المملكة 2030.

الجدير بالذكر أن الصندوق شارك في عدد من جلسات المؤتمر، والتي قدّم فيها رؤية واضحة؛ للمساهمة في تحويل المملكة إلى منصة لوجستية عالمية قادرة على الاستفادة من موقعها الجغرافي. كما حرص الصندوق على تقديم استراتيجية واضحة لتمويل المشاريع اللوجستية في المملكة التي شملت عدة مسارات، منها مقدمي الخدمات اللوجستية للطرف الثالث، ومشاريع البنية التحتية للموانئ الجوية والبرية والبحرية، إضافة إلى خدمات مناولة الموانئ، وتمويل كذلك مشاريع سفن نقل البضائع، إضافة إلى مشاريع الشحن الجوي والنقل الخاصة بخطوط السكك الحديدية.

اقرأ أيضًا:

هدف يعرض قصص نجاح الشباب السعودي في لقاءات الدمام

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.