صندوق التنمية الصناعية

صندوق التنمية الصناعية يحقق رقمًا استثنائيًا في مبالغ القروض

كشف صندوق التنمية الصناعية، خلال اجتماع مجلس الإدارة برئاسة الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف؛ وزير الصناعة والثروة المعدنية، أن إجمالي مبالغ القروض المعتمدة للعام الجاري تجاوزت 17 مليار ريال.

من جهته، قال الدكتور إبراهيم بن سعد المعجل؛ الرئيس التنفيذي للصندوق الصناعي، إن هذه النتائج الاستثنائية التي تحققت خلال العام الجاري تأتي بفضل أداء القطاع الصناعي المتنامي، وتوفير المزيد من الدعم اللازم للقطاعات الواعدة لتكون دعامة جديدة للاقتصاد الوطني؛ وهو ما نفخر به في صندوق التنمية الصناعية.

وأوضح أن هذا العام الاستثنائي في نتائجه شمل أيضًا الدعم الذي قدمه صندوق التنمية الصناعية ضمن منظومة من المبادرات الاستباقية التي قدمتها منظومة التمكين الصناعي ممثلة في وزير الصناعة والثروة المعدنية، للقطاع الصناعي والطبي لمواجهة التأثيرات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا “كوفيد 19″؛ التي من خلالها قدم الصندوق الصناعي مبادرات مالية تجاوزت قيمتها 5 مليارات ريال.

جدير بالذكر، أن صندوق التنمية الصناعية، المُمكن المالي الرئيس لقطاعات الصناعة والتعدين والطاقة والخدمات اللوجستية المدرجة في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية “ندلب”، يؤدي دورًا محوريًا في تمكين القطاع الصناعي بالمملكة على مدار أكثر من 46 سنة؛ حيث وضع تطوير وإعداد الكوادر الوطنية ودعم الاقتصاد الوطني على رأس أولوياته، بهدف مواصلة تلبية توقعات القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا:

نظام نور الإلكتروني يتيح الاستعلام عن نتائج الطلاب

انطلاق المؤتمر الدولي للحوكمة والامتثال لتعزيز النزاهة في الوسط الرياضي

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يشارك في ملتقى مكة الثقافي 1442هـ

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دار الأركان

“دار الأركان” تتعاون مع “قطيفان للمشاريع” لتطوير مشروع فاخر في جزيرة قطيفان الشمالية

وقعت “دار الأركان“، الشركة العقارية الرائدة في المملكة العربية السعودية؛ اتفاقية مع “قطيفان للمشاريع”، الشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.