صندوق التنمية السياحي

صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقية استثمارية لتطوير وجهات نوعية

وقع صندوق التنمية السياحي، اتفاقية شراكة استثمارية مع شركة إكستريم الدولية Extreme International تهدف للاستثمار في تطوير وتفعيل وجهات سياحية نوعية تشمل القطاعات المتنوعة التي يستهدفها الصندوق، بما فيها أنشطة الإيواء والمغامرات والترفيه وتنظيم الرحلات والتجارب بشكل مباشر أو غير مباشر بالتعاون مع مستثمرين ومشغلين محليين ودوليين.

وقع الاتفاقية التي حضرها رانيل جاياواردينا؛ وزير الدولة للتجارة الدولية في المملكة المتحدة، كل من قصي عبد الله الفاخري؛ الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، وأليستار مارتن قوزلنج؛ الرئيس التنفيذي لشركة إكستريم الدولية.

وأكدت الاتفاقية على أن تكون هيكلة الشراكة الاستثمارية من خلال تأسيس صندوق ملكية خاصة مع شركة مالية مرخصة من قبل هيئة السوق المالية السعودية، وذلك ضمن جهود الصندوق لدفع عجلة التنمية لوجهات سياحية نوعية في المملكة.

على جانب آخر، اجتمع الرئيس التنفيذي للصندوق مع وزير الدولة للتجارة الدولية في المملكة المتحدة؛ حيث ناقش الاستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة، والفرص الاستثمارية الواعدة للمستثمرين البريطانيين وبحث أوجه التعاون المشترك في قطاع السياحة.

وأضاف الفاخري أن هذه الاتفاقية تعدّ الأولى من نوعها في المملكة مع شركة عالمية رائدة لدعم وتفعيل وتطوير وجهات سياحية متخصصة في المغامرات والتجارب، موضحًا الأثر الكبير المتوقع لهذه الشراكة في إثراء تجربة السائح في المملكة وجذب السواح من محبّي المغامرات والتجارب الذين تتزايد أعدادهم بوتيرة متسارعة حول العالم.

وأكد الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي أن تنويع مصادر الدخل السياحية في المملكة سيلعب دورًا كبيرًا في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة بزيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي من 3% إلى 10% بحلول العام 2030.

اقرأ أيضًا:

غرفة أبها تعرّف بخدمات دعم التجارة الإلكترونية

مجمع ريادة الأعمال بالخبر يناقش إدارة خدمة العملاء عن بعد

“الشؤون البلدية” تعرض إجراءات تطبيق كود البناء

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة أبها

غرفة أبها تعقد ورشة عمل تحت عنوان «فضفضة ريادية»

عقدت غرفة أبها، يوم الأحد، ورشة عمل تحت عنوان «فضفضة ريادية» لمناقشة الأفكار والأساليب والقصص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.