صندوق التنمية الزراعية

صندوق التنمية الزراعية يوقّع مذكرة تفاهم مع الجمعيات التعاونية

وقّع صندوق التنمية الزراعية مذكرة تفاهم مع مجلس الجمعيات التعاونية؛ من أجل تعزيز مبدأ العمل التعاوني، وتفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية وتطويرها بما يخدم مجالات التمويل المساند لبرنامج التنمية الريفية المستدامة، وحل أية عقبات قد تواجه المستفيدين من هذا البرنامج بمختلف فئاتهم (المزارعين، والمربين، والصيادين، والنحالين)، إضافةً إلى عقد ورش عمل تعريفية لهذا البرنامج في المناطق المستهدفة.

ووقع الاتفاقية من جانب الصندوق مديره العام منير بن فهد السهلي، ومن جانب مجلس الجمعيات التعاونية رئيس المجلس الدكتور عبد الله بن سعيد كدمان السرحاني.

وتأتي هذه المذكرة حرصًا من صندوق التنمية الزراعية، كجهة حكومية متخصصة في تمويل مختلف مجالات النشاط الزراعي ورفع كفاءته الإنتاجية واستدامته، باستخدام أفضل الأساليب العلمية والتقنيات الحديثة، على تفعيل التعاون مع مجلس الجمعيات التعاونية بصفته الجهة المنظمة والمنسقة لأعمال الجمعيات التعاونية الزراعية، وتطوير أدائها لتحقيق الفائدة المرجوة لتطوير القطاع الريفي الزراعي بما ينسجم وأهداف البرنامج.

يذكر أن صندوق التنمية الزراعية قد ساهم، منذ إنشائه وحتى نهاية العام المالي 2018م، بتمويل 46 جمعية تعاونية زراعية متنوعة الأنشطة وفي مناطق مختلفة من المملكة، وبقيمة تمويلية تقدر بحوالي 391 مليون ريال، إيمانًا منه بالدور الذي تقوم به الجمعيات التعاونية الزراعية في مجال التنمية الزراعية.

اقرأ أيضًا:

“الأحوال المدنية” تُطلق خدماتها في 4 مواقع بمنطقة حائل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.