صندوق التنمية الزراعية

صندوق التنمية الزراعية يوافق على 2200 قرض خلال 2019

كشف موسى القحطاني؛ المتحدث باسم صندوق التنمية الزراعية، عن عدد القروض التي تمت الموافقة عليها خلال عام 2019.

وقال “القحطاني”؛ في تصريحات صحفية، إن صندوق التنمية الزراعية وافق على نحو 2200 قرض بإجمالي 1.88 مليار ريال، مسجلة قفزة بنحو 80% مقارنة بعام 2018، الذي بلغت فيه 1.047 مليار ريال.

ولفت إلى الصندوق سعى، خلال عامي 2018 و2019، إلى خفض الدين المتعثر البالغ 3.068 مليون ريال مع نهاية عام 2017، وذلك من خلال تقديم التسهيلات الخاصة بآلية سداد هذه المستحقات وإعادة هيكلتها، وفق ضمانات يقدمها المقترضون للمتعثرين.

وأوضح أن تلك العملية نتج عنها خفض الدين المتعثر بنهاية العام الماضي إلى 2.539 مليون ريال، فيما بلغ إجمالي متحصلات الصندوق من العام المالي 2019، نحو 693 مليون ريال.

وفيما يتعلق بخطة العام الجاري 2020، قال إن الصندوق يسعى لتخصيص 3 مليارات ريال، تشمل تمويل مشاريع متخصصة للدواجن، والاستزراع السمكي، والبيوت المحمية، إضافة إلى سلاسل الإمداد الخاصة بالمشاريع الزراعية ومشاريع التسويق الزراعي، وأيضًا التمويل والمساهمة في برنامج التنمية الريفية، والقروض الزراعية، والاستثمار الزراعي في الخارج.

 

اقرأ أيضا:

“منشآت” تكشف مميزات مسرعة النقل والتخزين والتجارة الرقمية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.