صندوق التنمية الزراعية

صندوق التنمية الزراعية يوافق على اعتماد قروض تمويلية بـ 750 مليون ريال

اعتمد صندوق التنمية الزراعية، يوم الاثنين الموافق 28 يونيو، قروضًا تمويلية بقيمة 750 مليون ريال، وذلك خلال اجتماعه برئاسة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن؛ وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس الإدارة.

من جهته، قال منير بن فهد السهلي؛ نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام صندوق التنمية الزراعية، إن المجلس وافق على تقديم عدد من القروض التمويلية والتسهيلات الائتمانية بقيمة تجاوزت 750 مليون ريال، وذلك في إطار دعم الصندوق عبر برامجه ومنتجاته المختلفة للقطاع الزراعي.

وأضاف أنّ اعتماد هذه القروض يؤكد استمرار دور الصندوق التنموي للنشاط الزراعي من خلال تخصيص محفظة تمويلية للعام المالي الحالي بقيمة 3100 مليون ريال تتناسب وتوجهات الصندوق وفق أهدافه الاستراتيجية للفترة المقبلة (02021-2025م) في دعم وتنمية القطاع الزراعي في جميع مجالاته النباتية والحيوانية والسمكية.

وأوضح أن اعتماد صندوق التنمية الزراعية لهذه القروض شمل عددًا من القروض التنموية لصغار المزارعين، وتضمنت الموافقات قروضًا تمويلية في قطاعات إنتاج الخضار في البيوت المحمية، وتربية وإنتاج الدواجن ومسالخها الآلية، وتربية الأسماك. والصناعات التحويلية للتمور ومستودعات تبريد للمنتجات الزراعية.

وتضمنت القروض أيضًا تمويل رأس مال عامل بالشراكة مع البنوك لبرنامج استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في استراتيجية الأمن الغذائي من خلال تمويل قروض تشغيلية مباشرة من الصندوق أو غير مباشرة بالشراكة مع البنوك التجارية لمشاريع في عدة قطاعات زراعية في عدد من مناطق المملكة.

اقرأ أيضًا:

مركز دلني للأعمال يوضح كيفية الحصول على استثمار للمشروع

الرياض تستضيف منتدى افتراضي لأهم الشركات والمستثمرين في الخليج والمملكة المتحدة

“قِوام” تعلن عن بدء التسجيل في برنامج الاحتضان الرقمي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الحكير

“الحكير” تفتتح أول متجر يحمل العلامة التجارية لـ “بابليك ديزاير” بالمملكة

أعلنت شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه “الحكير”، الشركة الرائدة في قطاع التجزئة في المملكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.