صندوق التنمية الزراعية

«صندوق التنمية الزراعية» يعتمد قروضًا بنحو 60 مليون ريال

أعلن «صندوق التنمية الزراعية»، برئاسة معالي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة، اليوم الاثنين، عن اعتماد عدد من القروض التمويلية بنحو 60 مليون ريال.

من جانبه، قال منير بن فهد السهلي؛ نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام الصندوق، إن اعتماد هذه القروض شمل تمويل مشاريع في قطاعات زراعية عدة، وهي زراعة وإنتاج الخضروات بالبيوت المحمية والدواجن البياض في مناطق عدة بالمملكة.

ويأتي في إطار إحدى مبادرات صندوق التنمية الزراعية للتخفيف من الآثار الاقتصادية لفيروس كورونا، وهي مبادرة “دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة” والمقدرة بمبلغ (450) مليون ريال؛ حيث تقدم قروضًا تشغيلية مباشرة وغير مباشرة لتعزيز كفاءة القطاع الزراعي المحلي والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي.

وتشمل المبادرة تأجيل أقساط مستحقة لمدة ستة أشهر اعتبارًا من شهر مارس الماضي، وذلك لجميع العقود ذات الاستحقاق السنوي للعملاء الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث بلغ عدد المستفيدين من مبادرة التأجيل ما يقارب (4398) مستفيدًا بعدد أقساط مؤجلة بلغ (4752) بقيمة ما يقارب 150 مليون ريال.

ودعا الصندوق جميع المستفيدين إلى التقديم عبر الخدمات الإلكترونية في الموقع الإلكتروني؛ حيث يمكن تقديم طلبات منتجات التمويل ومتابعة إجراءاتها، أو الاستفسار أو الحصول على الخدمات المتنوعة دون الحاجة إلى زيارة فروع الصندوق أو مراكز الخدمة.

 

 

اقرأ أيضا:

 

“الشورى” يوافق على مشروع نظام مهنة المحاسبة والمراجعة

أطلقتها «الموارد البشرية».. ما تريد معرفته عن مبادرة «غذاؤنا واحد»

إدارة تعليم المدينة المنورة تُطلق مبادرة «نشيط في البيت»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز غرفة الشرقية للتوظيف

مركز غرفة الشرقية للتوظيف يوفر فرص عمل للسيدات

كشف مركز غرفة الشرقية للتوظيف عن توفر 3 وظائف شاغرة (للسيدات) بالقطاع الخاص من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.