صندوق التنمية الزراعية

صندوق التنمية الزراعية يطلق «منتج تمويل الزراعة التعاقدية»

أطلق صندوق التنمية الزراعية منتجًا تمويليًا جديدًا باسم “منتج تمويل الزراعة التعاقدية”؛ والذي يهدف إلى تعزيز التسويق لبعض المنتجات الزراعية من المزارع إلى المستخدمين النهائيين؛ من خلال الموزعين والوسطاء، وتجار التجزئة أو المزارع الأخرى.

يأتي ذلك من أجل الاستفادة من الإنتاج الزراعي المحلي، وتسويقه بموجب اتفاقية بين المشتري والمزارعين التي تتطلب إنتاج وتسويق منتج أو منتجات المزرعة.
ويعمل صندوق التنمية الزراعية، من خلال منتج تمويل الزراعة التعاقدية، على جمع كل الأطراف المتمثلة في المزارع، والموردين من وسطاء وشركات، وخدمات التسويق، والجمعيات التعاونية.

أهداف المنتج الجديد

وبهذه المناسبة، أوضح بدر بن سليمان المالك؛ نائب مدير عام الصندوق لقطاع الائتمان، أن أهم أهداف التمويل الجديد يتمثل في تأمين إمدادات السلع الزراعية، وتسهيل تسويق وبيع منتجات المزارعين المحليين، والإسهام في الأمن الغذائي، ورفع المخزونات للسلع الأساسية.

صندوق التنمية الزراعية

وأضاف أن صندوق التنمية الزراعية يسعى إلى تحقيق عدة أهداف أخرى مثل الإسهام في نمو الناتج المحلي، ورفع الصادرات للمنتجات ذات الاكتفاء الذاتي المرتفع، وتوجيه ودعم مشاركة القطاع الخاص في الاستثمارات الزراعية في الداخل، مبينًا أن التمويل خلال المرحلة الأولى يستهدف منتجات: الفواكه، والخضروات، والمحاصيل البعلية، والبن والقمح.

تمويل الزراعة التعاقدية

وذكر «المالك» أن “تمويل الزراعة التعاقدية” يعمل على تمويل رأس المال العامل؛ لدعم المزارعين، وتقليل المخاطر بين المشترين والمنتجين، وزيادة الإنتاج والحصة السوقية وتنويع المنتجات ورفع الكفاءة، وزيادة التعاون، إضافةً إلى العمل على تخفيض الواردات للمحاصيل المستهدفة؛ من خلال التكامل بين أطراف العقد، ودعم مبادرة الأمن الغذائي في المملكة، والمشاركة في خلق فرص عمل للمواطنين وكذلك زيادة استخدام المحتوى المحلي والارتقاء بكفاءة أداء الوظائف والخدمات التسويقية.

يذكر أن صندوق التنمية الزراعية، هو مؤسسة ائتمانية حكومية تقدم منتجات تمويلية متنوعة تلبي مختلف أنشطة القطاع الزراعي في جميع مناطق المملكة؛ للمساعدة في تنمية هذا القطاع الحيوي، ورفع كفاءته الإنتاجية؛ باستخدام أفضل الأساليب العلمية والتقنية الحديثة؛ وذلك عن طريق تقديم الخدمات الائتمانية المناسبة؛ للعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية الزراعية للمملكة.

اقرأ أيضًا:

غرفة الباحة تنظم برنامج تقانة للمهارات التعليمية التقنية

ملتقى فودو يناقش «تحديات وحلول» للخروج من أزمة كورونا

انطلاق فعاليات النسخة الثانية من برنامج رواد التقنية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كود البناء

“الشؤون البلدية” تعرض إجراءات تطبيق كود البناء

تعرض وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، في مؤتمر صحافي بالرياض إجراءات تطبيق كود البناء السعودي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.