صندوق التنمية الزراعية

صندوق التنمية الزراعية يطلق خدمة مصرفية جديدة

أعلن صندوق التنمية الزراعية عن إطلاق خدمة مصرفية إلكترونية لتنفيذ العمليات البنكية بالتعاون مع بنك ساب.

ويتم ذلك من خلال ربط مباشر ومشفر عبر شبكة الإنترنت باستخدام خدمات التصديق الرقمي للتعاملات المالية، على أن يكون هذا الربط بين الأنظمة المحاسبية الخاصة بالصندوق والأنظمة البنكية لبنك ساب.

صندوق التنمية الزراعية

جاء ذلك خلال لقاء الأستاذ منير بن فهد السهلي؛ مدير عام صندوق التنمية الزراعية، بيوسف الرقيبة؛ المدير العام لإدارة السيولة العالمية والنقد في بنك ساب، وبحضور سليمان الدويش؛ نائب مدير عام الصندوق لقطاع المالية، ومحمد الضويان؛ النائب لقطاع تقنية المعلومات، إضافة إلى عبدالعزيز الشويعر؛ رئيس القطاع العام في بنك ساب، وممدوح طويلي؛ كبير مدراء مبيعات القطاع العام في بنك ساب.

وتأتي هذه الخدمة المصرفية الإلكترونية ضمن استراتيجية صندوق التنمية الزراعية في التحول الإلكتروني وإنجاز التعاملات والصرف بشكل إلكتروني مؤتمت، سهل وسريع، وكذلك انطلاقًا من أهداف رؤية المملكة 2030 في مجال تهيئة بيئة عمل إلكترونية شاملة؛ من خلال التحول الرقمي، وزيادة خدمات التكامل الرقمي الآمن والفعّال بين الجهات في القطاعين الحكومي والخاص.

وتهدف خدمة الربط المباشر بين صندوق التنمية الزراعية وبنك ساب إلى زيادة فاعلية حماية التعاملات المالية باستخدام أحدث تقنيات التشفير، والتكامل الرقمي مع البنك دعمًا لمبادرة المملكة للتحول الرقمي، وكذلك المبادرة في استخدام التقنيات الحديثة في القطاع الحكومي، نحو تحقيق التعاملات المالية في فضاء سيبراني آمن.

صندوق التنمية الزراعية

ويساهم نظام الربط المباشر المتكامل للصندوق مع بنك ساب من خلال خدمة B2B في إجراء العمليات المصرفية والحوالات بأعلى معايير الأمان الدولية مما يقلل من مخاطر الاحتيال والقرصنة المالية.

يُشار إلى أن التصديق الرقمي عبارة عن منظومة متكاملة لإدارة البنية التحتية للمفاتيح العامة؛ فهو منظومة أمنية متكاملة لإدارة المفاتيح الرقمية المستخدمة في الحفاظ على سرية المعلومات والتثبت من هوية المتعاملين، إلى جانب الحفاظ على سلامة البيانات من الاحتيال والقرصنة، والقيام بإجراء التوقيعات الرقمية، ويعد صندوق التنمية الزراعية من الجهات المعتمدة من المركز الوطني للتصديق الرقمي كمقدم خدمات تصديق رقمي.

اقرأ أيضًا:

شركة البحر الأحمر تسعى لاستزراع 15 مليون نبتة لإثراء الغطاء النباتي

رسميًا.. تمديد صلاحية تأشيرات الخروج والعودة وهوية مقيم

صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقية لتمويل المشاريع داخل المملكة

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز ذكاء

مركز ذكاء يناقش «الذكاء الاصطناعي وخصوصية البيانات»

يعقد مركز ذكاء، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، 28 يونيو الجاري، لقاءً افتراضيًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.