صندوق التنمية الزراعية

صندوق التنمية الزراعية يؤجل أقساط 4398 مستفيدًا

أكد صندوق التنمية الزراعية، أنه أجّل أقساط 4398 مستفيدًا إلى جانب تمويل 33 مشروعًا زراعيًّا، تماشيًا مع الإجراءات والمبادرات التي اتخذتها حكومة المملكة للتصدي لتداعيات تأثير فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

يأتي ذلك في إطار الخطوات التي تسعى للتخفيف من الآثار السلبية على القطاع الزراعي، وتعزيز منظومة الأمن الغذائي، عبر حزم الدعم التي قدمها الصندوق والبالغة نحو مليارين و450 مليون ريال.

وكان صندوق التنمية الزراعية قد حرص على دعم عملائه بما يضمن استمرار الأنشطة الزراعية، والمساهمة في استمرار سلاسل الإمداد الغذائية ووفرة المعروض من المنتجات الزراعية، وذلك تماشيًا مع الجهود الحكومية للحدّ من الآثار الاقتصادية جراء جائحة كورونا؛ حيث تضمّنت الإجراءات إطلاق منتج خاص بـ”تمويل استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في استراتيجية الأمن الغذائي”، بمبلغ ملياري ريال.

ووافق الصندوق حتى الآن على تمويل 4 عقود لاستيراد منتجات زراعية بقيمة إجمالية وصلت إلى 348 مليون ريال؛ إذ ركزت هذه المبادرة على تمويل استيراد منتجات الأرز والسكر وفول الصويا والذرة الصفراء، مع إمكانية إضافة منتجات أخرى حسب حاجة السوق، وتتم الاستفادة من المبلغ المرصود عبر مزيج من القروض المباشرة وغير المباشرة ضمن منتجات التمويل التي يقدمها الصندوق.

ورصد الصندوق مبلغ 300 مليون ريال لمبادرة رأس المال العامل المتمثل بالقروض التشغيلية المباشرة أو من خلال المصارف التجارية وفق اتفاقيات التمويل بالشراكة معها، وقد وافق الصندوق على تمويل عدد 29 قرضًا بقيمة إجمالية تجاوزت 207 ملايين ريال، بينما بلغ عدد المستفيدين من مبادرة تأجيل الأقساط والمديونيات المستحقة لقروض المشاريع المتخصصة بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لمدة ستة أشهر، ما يقارب من 4395 مستفيدًا وبعدد أقساط مؤجلة بلغ 4752 قسطًا، بقيمة إجمالية وصلت إلى 150 مليون ريال.

جدير بالذكر، أن خطوات الصندوق تأتي إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بالعمل على خدمة أولويات التنمية والاحتياجات الاقتصادية، واستمرارًا لجهود الدولة في دعم القطاع الزراعي الخاص للقيام بدوره الفاعل في التنمية الاقتصادية، والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

اقرأ أيضًا:

شركة أرامكو تعتزم تأجيل إعلان أسعار بيع الخام لشهر يوليو

“هدف” يحذر من الحسابات الوهمية تجنبًا لاستغلال المستفيدين

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تحتل المركز الرابع عالميُا في براءات الاختراع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة جدة

غرفة جدة تناقش الحلول التمويلية لرواد الأعمال

تنظّم غرفة جدة، يوم الثلاثاء الموافق 27 أكتوبر، بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.