صندوق الاستثمارات العامة

صندوق الاستثمارات العامة يعقد صفقات كبرى خلال الشهر الماضي

عقد صندوق الاستثمارات العامة السعودي، عدة صفقات كبرى خلال الفترة من 26 مارس الماضي وحتى نهاية أبريل الماضي، بينما حصل على أصول ذات قيمة بأسعار زهيدة؛ لتكون حجر زاوية آخر في توجه المملكة نحو تنويع اقتصادها، وفقًا لرؤية 2030.

وبلغ حجم صفقات الصندوق نحو 2.6 مليار دولار، مع وجود صفقة واحدة فقط لا تزال في طور التفاوض؛ وهي خاصة بالاستحواذ على حصة أغلبية في استثمار رياضي مقابل 320 مليون دولار.

أما الصفقات التي تمت فعلًا، فتضمنت صفقة بـ775 مليون دولار للاستحواذ على حصة 8.2٪ في واحدة من أكبر الشركات المشغلة للسفن والرحلات السياحية حول العالم وهي شركة Carnival Corp، لترتفع الحصة الكلية المملوكة للصندوق لنحو 30٪، علمًا بأن صندوق الاستثمارات العامة عقد صفقة لشراء حصص في شركات للطاقة الأوروبية بقيمة تبلغ نحو مليار دولار؛ حيث اشترى في 9 أبريل الماضي حصصًا في 4 شركات هي Equinor النرويجية وoyal Dutch Shell Plc البريطانية الهولندية وTotal SA الفرنسية وEni SpA الإيطالية.

وفي 16 أبريل الماضي، اشترى الصندوق حصة تبلغ نحو 5.7٪ في شركات بقطاع الترفيه الأمريكية مقابل 450 مليون دولار فقط وذلك بعد أن هوت أسهم الشركات بنحو 50٪ منذ بداية العام على وقع جائحة كورونا.

اقرأ أيضًا:

مسك الخيرية تعلن عن تخريج الدفعة الثالثة من برنامج مسرعة أعمال “مسك 500”

“منشآت”: 34976 مستفيدًا من البرامج التدريبية عن بُعد

“هدف” يبحث أولويات الاحتياجات التدريبية للقطاع الخاص في ظل جائحة كورونا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

دار الأركان

“دار الأركان” تتعاون مع “قطيفان للمشاريع” لتطوير مشروع فاخر في جزيرة قطيفان الشمالية

وقعت “دار الأركان“، الشركة العقارية الرائدة في المملكة العربية السعودية؛ اتفاقية مع “قطيفان للمشاريع”، الشركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.