صندوق الاستثمارات العامة

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على حصة في بوابة البحر الأحمر

أتمت الشركة السعودية للخدمات الصناعية (سيسكو) صفقة بيع حصتها في شركتها التابعة “شركة محطة بوابة البحر الأحمر” والتي تبلغ 21.2%، إلى جانب بيع 18.8% من حصة ملكية الأقلية من المساهمين الآخرين، إلى صندوق الاستثمارات العامة وشركة كوسكو شيبينج بورت ليميتد (من خلال شركتها التابعة المملوكة لها بالكامل، شركة ساوند جويس انتربرايس ليميتد).

وشملت الصفقة بيع “سيسكو” حصتها في شركتها التابعة “شركة محطة بوابة البحر الأحمر” والتي تبلغ 21.2%، وحصة الشركة السعودية لتنمية التجارة والصادرات المحدودة (لوجي بوينت)، إحدى الشركات التابعة لسيسكو (تمتلك فيها ما نسبته 76% من رأس المال) والتي تبلغ 4%، بالإضافة إلى بيع 14.8% من حصة ملكية الأقلية من المساهمين الآخرين لـ “شركة محطة بوابة البحر الأحمر”، إلى صندوق الاستثمارات العامة وشركة كوسكو شيبينج بورت ليميتد على أساس نسبي.

وتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة مليارًا و50 مليون ريال، حيث تم بيع حصة سيسكو البالغة 21.2% مباشرة مقابل إجمالي 556.5 مليون ريال سعودي، بحسب بيان للشركة على موقع السوق السعودية “تداول”، علمًا بأن قيمة الصفقة تم تحديدها بناء على أساس القيمة السوقية الكاملة لشركة محطة بوابة البحر الأحمر، والتي تبلغ 3.3 مليار ريال سعودي.

ومن المقرر أن تحصل الشركة السعودية لتنمية التجارة والصادرات (لوجي بوينت) على مبلغ إجمالي قدره 105 ملايين ريال سعودي، مقابل بيع حصتها بالكامل والتي تبلغ 4% في “محطة بوابة البحر الأحمر”.

اقرأ أيضًا:

موانئ السعودية تُسجل نموًا ملحوظًا في أحجام المناولة

«منشآت» تدعو للمشاركة في تحدي منصة فكرة

صندوق الاستثمارات العامة سابع أكبر صندوق سيادي في العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تناقش أهمية التوجيه الريادي وماهيته

تعقد منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، الاثنين 18 أكتوبر الجاري، جلسة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.