نيوكاسل

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على نيوكاسل الإنجليزي

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، يوم الخميس الماضي، عن استكمال الاستحواذ على 100% من نادي نيوكاسل الإنجليزي.

ونشر صندوق الاستثمارات العامة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضًا شركة “PCP Capital Partners” و”RB Sports & Media”، عملية الاستحواذ بنسبة 100% على النادي الإنجليزي”.

الاستحواذ على نيوكاسل

من جهته، قال ياسر الرميان؛ محافظ صندوق الاستثمارات العامة: “نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، الذي يعتبر أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر في هذه المناسبة جماهير النادي على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي”.

ويتماشى الاستحواذ مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، أحد أهم صناديق الثروة السيادية والأكثر تأثيرًا في العالم؛ حيث تركز استراتيجيته على قطاعات رئيسية، بما فيها قطاعي الرياضة والترفيه.

وسيسخر الصندوق إمكانياته وخبراته الاستثمارية للمساهمة في نجاح نادي نيوكاسل، مع الاستفادة من إمكانيات النادي وتاريخه وإنجازاته، مما سيسهم في بناء فريق ناجح ينافس بانتظام للحصول على البطولات الكبرى.

جدير بالذكر، أن الصندوق السعودي يعتمد على تنويع الاستثمار وتوسيع محفظته الاستثمارية لتحقيق مكاسب طويلة الأجل، إذ يبحث عن فرص استثمارية استراتيجية جذابة محليًا ودوليًا؛ سعيًا منه إلى تحقيق العوائد والمساهمة في عملية التحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل للمملكة.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة دروب

منصة دروب تناقش أهمية التوجيه الريادي وماهيته

تعقد منصة دروب، التابعة لصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، الاثنين 18 أكتوبر الجاري، جلسة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.