صندوق الاستثمارات العامة

صندوق الاستثمارات العامة: نستهدف زيادة الأصول لـ 400 مليار دولار

كشف علي رضا زعيمي؛ رئيس الإدارة العامة لتمويل الشركات في صندوق الاستثمارات العامة، أن الصندوق يسير في الطريق الصحيح لزيادة قيمة أصول الصندوق لتصل إلى 400 مليار دولار بنهاية العام الجاري.

وأوضح «زعيمي»؛ في تصريحات نقلتها وكالة “بلومبرغ”، أن صندوق الاستثمارات العامة يستهدف زيادة عدد موظفيه إلى ألف موظف في العام 2020 م.، لافتًا إلى أن عدد الموظفين في الوقت الحالي يبلغ أكثر من 700 موظف.

تجدر الإشارة إلى أن قيمة أصول صندوق الاستثمارات بلغت – بنهاية مايو 2019م – نحو 320 مليار دولار حسب بيانات مؤسسة (SWF Institute) المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية، ويستهدف الصندوق رفع أصوله إلى 400 مليار دولار بنهاية عام 2020م.

على جانب آخر، وافقت شركة “سنابل للاستثمار”، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، أمس الثلاثاء، على قيادة عملية زيادة رأسمال شركة تجارة السيارات المستعملة عبر الإنترنت “سيل إني كار دوت كوم” (بيع أي سيارة) الموجود مقرها في دبي، والتي تسعى إلى التوسع في المملكة بمقدار 35 مليون دولار.

 

اقرأ أيضا:

رئيس الهيئة الملكية في ينبع يبحث فرص الاستثمار الأوروبية بالمدينة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.