تعليق تداول سهم أرامكو

صناديق عالمية تابعة لـ«MSCI» تبدأ الاستثمار في سهم أرامكو

انضمت صناديق أجنبية تابعة لمؤشر «MSCI»، أمس الثلاثاء، إلى الاستثمار في سهم أرامكو ، بضخ أكثر من 660 مليون دولار في السهم،.

وشهدت فترة المزاد المحددة، أمس الثلاثاء، تفاعل الصناديق الأجنبية بتداول 66 مليون سهم عند سعر 37.75 ريال (10.06 دولار)، فيما استقرت القيمة السوقية لأرامكو عند مستويات 7.5 تريليون ريال (تريليوني دولار)، وذلك وفقًا لبيانات رسمية.

من جهتها، قالت “جولدمان ساكس” العربية السعودية؛ مدير الاستقرار السعري، إن هناك احتمالًا بأن تجري عملية الاستقرار السعري للأوراق المالية بـ3 مليارات سهم عادي باستثناء خيارات الشراء، فيما يتعلق بالطرح العام الأولي لأرامكو.

ومن المتوقع أن تنتهي مدة الاستقرار السعري في تاريخ أقصاه 9 يناير 2020 (بنهاية يوم العمل)، والفترة الواقعة ما بين 11 ديسمبر الجاري و9 يناير المقبل تُعرف بـ«مدة الاستقرار السعري».

يُشار إلى أن سهم أرامكو انضم، بداية من تداولات اليوم الأربعاء، إلى المؤشر العام للسوق الرئيسية «تاسي» ومؤشر قطاع الطاقة، وهو ما يعني بدء تأثيره في المؤشرين.

وسينضم سهم شركة النفط لقطاع الطاقة الذي يضم أسهم كلٌ من: «المصافي، بترو رابغ، البحري والدريس».

اقرأ أيضًا:

«ساما» تؤكد على البنوك عدم المساس بـ «بدل غلاء المعيشة»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حظر تجوال كلي

حظر تجوال كلي في مكة والمدينة المنورة لحين إشعار آخر

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، عن فرض حظر تجوال كلي في مكة المكرمة والمدينة المنورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.