صقر المزين

صقر المِزْين: دعم “ساما” للمشروعات الصغيرة يوفر السيولة المالية للشركات

أشاد صقر المزين؛ رائد الأعمال وصاحب مطعم “غدوة وعشوة”، بدعم الحكومة السعودية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والأخذ بيدها لتفادي الأزمة الاقتصادية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، والذي أصاب جميع دول العالم، ما أدى إلى تعطل الكثير من الأنشطة الاقتصادية، وعصف بالكثير من المنشآت، لا سيما الناشئة منها.

وقال “المزين”؛ في تصريح خاص لـ “رواد الأعمال”: ” في الحقيقة، وفي ظل وجود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ هناك اهتمام كبير بدعم رواد الأعمال، وأصبح الواحد منا يمارس عمله باطمئنان، ولا يوجد مخاوف كبيرة من المخاطرة كما كانت موجودة من قبل.

وأضاف أن قرارات دعم القطاع الخاص ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة لم يكن مستغربًا، والكثير منا كانوا يترقبون هذا القرار الخاص بدعم رواد الأعمال في هذه الظروف الصعبة الحالية.

وأوضح أن مبادرة هيئة النقد العربي السعودي “ساما” بها 3 بنود؛ الأول للمقترضين، والتكفّل بتأجيل سداد أقساط القروض للبنوك لمدة 6 أشهر، الثاني: مبادرة لمنح قروض لرأس المال العامل، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة سوف يستفيد منها شخصيًا.

وقال: “دار في الفترة الماضية حوار بيني وبين الموردين؛ من أجل توفير السيولة قدر المستطاع؛ لأننا لا ندري متى ستنتهي هذه الأزمة، ولدينا موظفين وهناك التزامات يجب الوفاء بها”.

وكانت «مؤسسة النقد العربي السعودي» أعلنت عن إعداد برنامج تصل قيمته في المرحلة الحالية إلى نحو 50 مليار ريال، يستهدف دعم القطاع الخاص وتمكينه من أداء دوره في تعزيز النمو الاقتصادي، وذلك في إطار دعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا (COVID-19) وتخفيف آثاره المالية والاقتصادية المتوقعة في القطاع الخاص؛ خاصة في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتضمنت حزمة الإجراءات المعلنة من (ساما) إيداع مبلغ يصل إلى 30 مليار ريال لصالح البنوك وشركات التمويل، مقابل تأجيل دفع مستحقات القطاع المالي (البنوك وشركات التمويل) لمدة 6 أشهر على قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اعتبارًا من تاريخه.
اقرأ أيضًا:
الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة رواد الأعمال للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شاهد أيضاً

“الغامدي”: “كورونا” لم تنسنا الفرحة بذكرى البيعة الثالثة لولي العهد الأمين

أكد يحيى أبو راس الغامدي؛ رئيس اللجنة العقارية بالغرفة التجارية في الباحة، أن ما نعيشه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.