صعود الأسهم السعودية في الجلسة الثانية مع إقبال المستثمرين على الشراء

استطاعت الأسهم السعودية أن ترتفع للجلسة الثانية؛ حيث أغلقت عند 8285 نقطة رابحة 27 نقطة بنسبة 0.34 في المائة، بينما زاد مؤشر “إم تي 30” ثماني نقاط ليغلق عند 1203 نقاط بنسبة 0.71 في المائة.

افتتح المؤشر العام عند 8257 نقطة، وتداول بين الارتفاع والانخفاض، وكانت أدنى نقطة عند 8086 نقطة فاقدًا 2 في المائة، بينما أعلى نقطة عند 8320 نقطة رابحًا 0.76 في المائة.

ودخل المستثمرون الأجانب في الجلسة الثانية، من جراء الانضمام بالمرحلة الثانية لمؤشر MSCI التي أسهمت في ارتفاع السيولة لتصل إلى 28.6 مليار ريال؛ وهي الأعلى منذ مايو الماضي، الذي كان فيه تنفيذ المرحلة الأولى.

الجدير بالذكر أن تحركات السوق تعد إيجابية في الجلستين الأخيرتين؛ حيث بدأت في التماسك بعد تراجعها خلال فترة سابقة، ما يمهد لارتداد السوق.

اقرأ أيضًا:

“السلمي”: رفع مشروع بنك الصادرات إلى المقام السامي والموافقة عليه قريبًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.