مشاريع الألعاب

صانع السعادة.. أفكار مشاريع مميزة لإنتاج الألعاب

تُعد مشاريع صناعة الألعاب مميزة لدى البعض، خاصة أنها تخرج بك من نطاق الروتين، وتضعك على طريق الإبداع والابتكار وتصنيع كل ما يؤدي إلى السعادة.

ولأن إيجاد فكرة مشروع يُعتبر أمرًا صعبًا في كثير من الأحيان، خاصة أن البحث عن فكرة وضمان كونها ناجحة عملية مرهقة ومقلقة لرواد الأعمال، إذا ما نظرنا إلى نسبة المخاطرة التي تحملها إنشاء المشاريع في البداية؛ لذلك يجب أن تضع نصب عينيك العديد من العوامل عند البحث عن إنشاء مشروع؛ أهمها أن المهمة لن تنتهي بمجرد تحويل الفكرة إلى مشروع، ولكن الاستمرارية مطلوبة جدًا حتى لا تضيع وقتك.

ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على بعض أفكار مشاريع صناعة الألعاب التي يمكنك البدء بها، ويمكن استخدامها في جميع المراحل العمرية.

صناعة كُرات القدم

يُعد مشروعًا مميزًا؛ لأن نسبة المنافسة به في الدول العربية ضئيلة جدًا، ويتم صنع الكرات بالاعتماد على قطع نسيج جلدي تُقطع على شكل خماسي ويتم تجميعها ووضع بالونات اللاكتيس بداخلها، ثم تثبيتها داخل كرات قماشية، ووضعها تحت ضغط عالٍ للحصول على شكل كروي.

صناعة المكعبات

وهي صناعة منتشرة في الكثير من الدول؛ نظرًا للإقبال الشديد عليها من الأطفال حتى سن متقدم، وتعتمد صنع هذه المكعبات على مواد بلاستيكية عالية الجودة ومعالجة جيدًا وصحية وصديقة للبيئة، كما يمكن صنعها من بعض العناصر النباتية، مثل قصب السكر.

صناعة البالونات المطاطية

وتُعد من أكثر المنتجات استخدامًا في الحفلات وأعياد الميلاد، وتُصنع باستخدام المطاط، والماء الساخن، وقوالب لصنع أشكال البالونات، ويمكن تسويقها بكل الأشكال سواء باستخدام التسويق المباشر، أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي؛ لاستهداف شريحة معينة من العملاء.

الأرجوحة المعدنية

ويُعد من ضمن مشروعات الألعاب التي يمكن البدء بها، خاصة أنه لا توجد حديقة أو فندق لا يحتوي على هذا النوع من الألعاب، والتي يتم صنعها باستخدام الحديد المجلفن العاكس لأشعة الشمس.

مشاريع الألعاب

صناعة قوالب الرمل البلاستيكية

ويتم صنعها عن طريق صهر البلاستيك ووضعه في قوالب لتصنيع قوالب الرمل البلاستيكية أو بعض لعب الأطفال.

تجميع الدرّاجات الهوائية

ويُعد هذا المشروع مكملًا لمشروع صناعة الدرّاجات الهوائية، ويعتمد على استيراد المعدن المستخدم في صناعة هذه الدرّاجات وسلسلة المحرك ، والإطارات، ثم تجميعها وطلائها لبيعها في شكلها النهائي.

صناعة لعب الأطفال يدويًا

ربما يُعد هذا المشروع مناسبًا للتنفيذ في المنزل، خاصة للنساء؛ حيث يعتمد على مهارات التطريز التي يبرع معظمهن فيها، ويمكن تنفيذه بأدوات بسيطة مثل قماش وأدوات خياطة، وإكسسوارات وفيبر لحشو الدُمى، ويعتمد تسويق هذا المشروع بشكل كبير على الوسط المحيط بصاحب المشروع من الجيران أو المحال المجاورة.

اقرأ أيضًا:

خطوات الحصول على فكرة مشروع صغير

أفكار مشاريع “أون لاين” للبدء بها من المنزل

في 6 خطوات.. كيف يتحقق المليون الأول؟

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

مشروع شركة شحن

مشروع شركة شحن.. ما هي الخطوات؟

ليس بمستغرب أن يفكر كثير من رواد الأعمال الناشئين أو الراغبين في خوض غمار تجربة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.