شيلبي موستنج GT500 CR

مواصفات شيلبي موستنج GT500 CR.. السيارة الرياضية المنتظرة

إذا كنت من عشاق «فورد موستنج» فإن سيارة «شيلبي موستنج GT500 CR» واحدة من تلك السيارات التي كنت تنتظرها بفارغ الصبر، وإذا لم تكن كذلك فيُمكن أن يغير طراز 2021 الجديد كليًا رأيك في موستنج تمامًا، والذي يأتي مدعومًا بمحرك V8 فائق الشحن بسعة 5.2 لتر مع قوة هائلة تبلغ 760 حصانًا وعزم دوران يبلغ 625 رطلًا.

تُعد شيلبي موستنج GT500 CR من أقوى السيارات التي تُقدمها شركة فورد الرائدة؛ حيث إن جودة السيارة من الداخل أفضل بكثير مما كان متوقعًا، مقارنة إما بموستنج العادية أو جهود فورد المخيبة للآمال الأخيرة في Escape and Explorer، كما توفر هذه السيارة أداء دفع خلفي مع خيارات منسدلة لأي ذوق وميزانية تقريبًا، بدءًا من Mach 1 الذي تم إحياؤه حديثًا إلى Shelby GT500، وكلاهما يأتي بمحركات V8 قوية ونظام تعليق مستقل متطور ومتعدد الأوضاع.

شيلبي موستنج GT500 CR

تم تجهيز موستنج GT500 CR من الداخل بشاشة عرض معلومات وترفيه صغيرة مقاس 4.2 بوصة ومنفذي USB يضيف نظام Sync 3 الاختياري في الطرازات الأساسية، كما تأتي السيارة مزودة بشاشة تعمل باللمس مقاس 8.0 بوصة تتضمن Apple CarPlay وAndroid Auto؛ والملاحة المدمجة اختيارية على الإطلاق، وشاشة عرض قياس 12.0 بوصة رقمية بالكامل اختيارية في طرز Premium، ومضمنة في Bullitt وMach 1 وGT500.

ويُعتبر النظام الصوتي المكون من ستة مكبرات صوتًا قياسيًا، بينما تحصل طرز Premium على إعداد مكون من تسعة مكبرات صوت، مع ترتيب ممتاز مكون من 12 مكبر صوت Bang & Olufsen اختياري على هؤلاء.

اقرأ أيضًا: مواصفات كاميرا Fujifilm X-T4.. الأعلى في الدقة والأقل تكلفة

شيلبي موستنج GT500 CR

إذًا لو كنت من عشاق سيارات فورد وترغب في تجربة سيارة شيلبي موستنج GT500 CR يُمكنك متابعة ما يقدمه موقع «رواد الأعمال» حول مواصفات شيلبي موستنج GT500 CR، وهي على النحو التالي:

مواصفات شيلبي موستنج GT500 CR

 

الترقيمالإمكانياتالاستخدام
1المحركتأتي سيارة شيلبي موستنج GT500 CR مزودة بمحرك V8 من سبائك الألومنيوم سعة 5.2 لتر مقترن بشاحن فائق، ويتميز هذا المحرك المصنوع يدويًا ببطانات أسطوانات ذات قوس سلكي؛ ما يساعد في توفير الوزن، بالإضافة إلى رؤوس الأسطوانات المصنوعة من الألومنيوم عالية التدفق.

وأضافت فورد أيضًا قضبان ربط أكبر حجمًا، والنتيجة هي 760 حصانًا و 650 رطلًا/ قدم من عزم الدوران.

2الأداءتحتوي السيارة على شاحن إيتون فائق بسعة 2.65 لتر لتعزيز الإنتاج، ويتم إرسال 760 حصانًا إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بسبع سرعات، ولجعل عمليات تسخين الإطارات وحرقها أسهل تحتوي السيارة على وظيفة قفل الخط.

وهناك مساعدة أخرى في تشغيل سيارة شيلبي موستنج GT500 CR وهي التحكم في الإطلاق، وعند تنشيطه، تدعي شركة فورد أنه يصل إلى  0-60 ميلًا في الساعة حوالي 3.3 ثانية، وهو ما يشبه ما تديره كامارو ZL1، ويحافظ هذا التسارع المذهل على تحفيز GT500 خلال ربع ميل مع وقت أسرع من 11 ثانية، فإذا كان لديك طريق طويل بما يكفي سوف تستمر GT500 في السير حتى 180 ميلًا في الساعة.

3التصميم الداخليربما يأتي التصميم الداخلي مُخيبًا للآمال لدى بعض عشاق قيادة السيارات الرياضية؛ حيث تحتوي السيارة من الداخل على الكثير من البلاستيك الصلب، ويعمل نظام المعلومات والترفيه Sync 3 بشكل لائق ولكنه لا يُشعرك بالتميز، وتتوفر المقاعد القياسية القابلة للتعديل كهربائيًا بستة اتجاهات مع تدفئة وتهوية طريقة للمساعدة في تحسين الإحساس بالمقصورة وهي مريحة بدرجة كافية، كما هو الحال مع أزرار التحكم في المناخ في المنطقة المزدوجة والموضع الجيد للجلوس.

ولكن أفضل جزء في الداخل هو شاشة عرض معلومات السائق الرقمية مقاس 12 بوصة، عند إقرانها بمقاعد قابلة للطي ولكن اختيارية، وتساعدك الشاشة في الشعور بالراحة إلى حد ما.

4المقاعد والمساحات الداخليةتأتي GT500 بمقعدين خلفيين بشكل قياسي كالعادة، وتيريون لانيستر سيكون قادرًا على احتوائه هناك، لكن لن يكون لديه حامل أكواب لوضع المشروب الخاص؛ ولهذا السبب سنختار حذف المقعد الخلفي، ولن تكون الكوبيه الرياضية بقوة 760 حصانًا سيارة عائلية مفيدة، والمقاعد الأمامية أكثر راحة واستيعابًا، مع الكثير من مساحة الرأس والأرجل، والدخول والخروج ليس عملًا روتينيًا، وعلى الرغم من أن الأفراد الأطول سيضطرون إلى التملص، يجعل اختيار مقاعد Recaro في الدخول والخروج أكثر صعوبة؛ وذلك بفضل الدعامات الجانبية العدوانية.

ولكن إذا كنت من نوع الجسم المتوسط فإن ذلك سيؤتي ثماره في الزوايا، ومن المحتمل أن يجدها الأفراد الأكبر حجمًا محصورة للغاية. بغض النظر عن اختيار المقعد.

5المعلومات والترفيهيعود نظام المعلومات والترفيه Sync 3 الموثوق من Ford إلى العمل في سيارة GT500 مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام صوتي مكوّن من تسعة مكبرات صوت بشكل قياسي، ويتميز النظام بنقطة اتصال Wi-Fi و Apple CarPlay وAndroid Auto واتصال Bluetooth و2 من منافذ USB ومشغل أقراص مضغوطة، وتم تضمين راديو القمر الصناعي SiriusXM أيضًا، ولكن الملاحة اختيارية كجزء من حزمة التكنولوجيا.

وتعمل هذه الحزمة أيضًا على ترقية نظام الصوت إلى إعداد Bang & Olufsen المكون من 12 مكبرًا مع مضخم صوت في صندوق السيارة، وهو مفيد عندما لا يكون وضع العادم الأكثر هدوءًا كافيًا لإغراق محرك V8 فائق الشحن.

6ميزات الأمانتحتوي المرايا الجانبية على جزء مكبر، وتحصل على كاميرا للرؤية الخلفية، وتضم أيضًا العديد من الوسائد الهوائية، وهذا يضيف مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية، وتحصل أيضًا على تنبيه SOS بعد وقوع حادث، ولكن هناك القليل لمنعك من التعرض لحادث في المقام الأول؛ حيث ستتم حمايتك أنت والراكب على الأقل من خلال وسادات هوائية أمامية وجانبية وستائر وركبة.
7السعرتتوفر شيلبي موستنج GT500 CR لدى الوكلاء والموزعين بسعر يبدأ من 70300 دولار أمريكي، ولكن لا يزال يتعين عليك إضافة 2600 دولار أخرى لضريبة استهلاك الغاز و1095 دولارًا أخرى للوجهة والتسليم، وإذا كنت تريد أسرع GT500 فسيتعين عليك الاستفادة من حزمة مسار ألياف الكربون مقابل 18500 دولار أخرى، جنبًا إلى جنب مع بعض الإضافات الأخرى لجعل السيارة أكثر ملاءمة للاستخدام اليومي.

 

شيلبي موستنج GT500 CR

اقرأ أيضًا:

مواصفات سيارة Maruti Swift 2021.. هاتشباك صغيرة وأنيقة

ما لا تعرفه عن لامبورجيني.. الثور الغاضب

سيارة Koenigsegg Regera.. الأسرع في العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

سيارات كهربائية صديقة للبيئة

3 سيارات كهربائية صديقة للبيئة.. ساعد في إنقاذ الكوكب

في حين أن هناك الكثير من الناس يُقبلون على شراء السيارات الكهربائية لخفض تكاليف التشغيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.