شعاع الدحيلان

شعاع الدحيلان: قيادتنا الرشيدة رائدة في دعم المرأة السعودية وتعزيز مكانتها

أشادت شعاع الدحيلان؛ رئيس اللجنة التنسيقية للمرأة باتحاد الغرف السعودية؛ رئيس لجنة المشاغل باتحاد الغرف السعودية بدعم القيادة الرشيدة للمرأة السعودية وتعزيز مكانتها؛ من خلال القرارات والإصلاحات التي تهدف للاستفادة من القدرات والإمكانات الكبيرة التي تتحلى بها المرأة؛ ما يخدم الاقتصاد الوطني.

وأضافت “الدحيلان”؛ في تصريح لـ «رواد الأعمال» بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يتزامن مع إعلان «الرياض عاصمة للمرأة العربية 2020 »، أن هذا الإعلان جاء تشريفًا وتكريمًا لدور المملكة العربية السعودية في دعم المرأة، وتكريس جميع السبل لتعزيز مشاركتها في صنع القرار؛ ما انعكس جليًا على العديد من الفرص المتاحة لها؛ لا سيما أن دور المرأة أصبح مرتبطًا ارتباطا وثيقًا بمدى تطلعاتها وسعيها لتنمية ذاتها. الأمر الذي يعزز من النظرة العالمية لها.

وأشارت إلى الإنجازات التي تحققت عبر القرارات التي صدرت من ولاة الأمر؛ لإعادة التوازن في المجتمع ومشاركة المرأة بصورة مختلفة لدعم التنمية، ومنحها مساحة أوسع لترجمة قدراتها ونيل حقوقها المجتمعية.

وأوضحت أنه خلال العام الماضي نالت المرأة مناصب عدة، كتعيين أول سفيرة سعودية، وتعيين أول نائب وزير، والمشاركة في العديد من المحافل الدولية مع تنامي الإنجازات العلمية، ناهيك عن القرارات المتعلقة بحصولها على حقوق عَدْلية كأحقية السفر عند بلوغ 21 عامًا، وتمكينها من التبليغ عن المولود بصفتها والدته، إضافة إلى صدور مرسوم ملكي برفع سن التقاعد إلى 60 عامًا للمرأة والرجل، وغيرها من الإنجازات المتعلقة ببيئة العمل؛، ومنها ضوابط تشغيلها والمساواة في الأجور مع الرجل.

ولفتت إلى أن الطموحات لا تتوقف؛ حيث تطمح المرأة السعودية، خلال الأعوام المقبلة، في زيادة فرصة المشاركة في التنمية المستدامة لمواكبة التطلعات والمستجدات على الساحة الاقتصادية والاجتماعية؛ ما يحقق آمال وتطلعات المجتمع السعودي.

اقرأ أيضًا:

سوزان بغدادي: لدينا فرصة كبيرة لنقل تجربة المرأة السعودية إلى العالم

 

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.