“شروق زيدان”: الحكومة المصرية طورت برنامج دعم التعليم الفني

أكدت شروق زيدان؛ الرئيس التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET، أن الحكومة المصرية طورت برنامج دعم وتنمية التعليم الفني؛ حتى تصبح قادرة على العمل مع جميع الجهات وتوحيد جهود الإصلاح في هذا القطاع.

 

تنمية مهارات خريجي المدارس الفنية

أشارت زيدان؛ خلال كلمتها بمؤتمر المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ICSB، اليوم الخميس، إلى أن البرنامج يعمل على تنمية المهارات الخاصة بخريجي المدارس الفنية، لتأهيلهم لسوق العمل، خاصًة أن أصحاب العمل يبحثون دائمًا عن الأيدي المدربة التي تمتلك الخبرات في الجوانب المختلفة، مؤكدة عملهم الدائم لتوفير الطريقة المثلى في تعليم ريادة الأعمال.

 

تعزيز جهود التنمية الاقتصادية المستدامة

أردفت زيدان، قائلة: “إن الحكومة المصرية تعمل بشكل جاد على تطوير برامج التعليم وتقديمها بشكل أفضل دون وجود ثغرات؛ بما يعزز جهود التنمية الاقتصادية المستدامة التي تتطلع الدولة لتحقيقها”، مؤكدة قدرة البرنامج على التأثير في الخريجين؛ ليصبحوا يافعين بشكل أفضل في مجتمعاتهم، كما يعمل البرنامج على تحقيق الإرشاد المهني الذي تحتاجه المؤسسات المختلفة.

 

تدريس ريادة الأعمال 

أوضحت الرئيس التنفيذي لبرنامج دعم وتطوير التعليم الفني والتدريب المهني TVET، أن البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون مع العديد من الوزارات، وعلى رأسهم وزارة التعليم الفني؛ لتطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم بشكل أمثل لسوق العمل، مضيفة: لدى الشركاء أفكار متميزة؛ للنهوض بريادة الأعمال والابتكار؛ لذا بدأنا في تدريس ريادة الأعمال لمدة 3 أعوام.

 

توسيع البرنامج التدريبي 

وكشفت زيدان؛ عن أنهم سيعملون بنهاية العام الدراسي الجاري على توسيع البرنامج التدريبي؛ ليشمل 80 ألف شاب وشابة في جميع المحافظات من خلال الأكاديمية الوطنية للتدريب، مؤكدة الاهتمام الكبير فيما يتعلق بدمج ريادة الأعمال في الجامعات المصرية؛ لخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

جدير بالذكر، أن مصر تستضيف المؤتمر الدولي للمشروعات الصغيرة لعام 2019؛ الذي يهدف إلى دعم ورعاية وزيادة الوعي بأهمية المشروعات الصغيرة؛ لما لها من دور في دعم ريادة الأعمال، والتعرف على تجارب عالمية، وعرض التجربة المصرية الخاصة بجهاز تنمية المشروعات في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمصر.

تصوير: سامح نصار

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المطيري

المطيري: ارتفاع أرباح “دفاتر” 400% خلال العام الماضي

قال صالح المطيري؛ الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لـ “دفاتر” المنصة العربية المتكاملة لإدارة الأعمال أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.