الشركات السعودية

شروط انتقال الشركات السعودية من السوق الموازي إلى الرئيسي

اعتمدت هيئة السوق المالية السعودية، أمس الأحد الموافق السادس من أكتوبر، قواعد طرح الأوراق المالية، والالتزامات المستمرة المعدلة والتعليمات الخاصة بإعلانات الشركات السعودية المعدلة.

من جهتهما، أعلنت كل من شركتي ثوب الأصيل وأبومعطي، اليوم الاثنين الموافق السابع من أكتوبر، عن موافقة مجلس الإدارة على الانتقال من السوق الموازي إلى السوق الرئيسي.

وتضمنت التعديلات، شروط انتقال الشركات السعودية من السوق الموازي “نمو” إلى السوق الرئيسي، والتي جاءت كالتالي..

• يجب مضي سنتين من إدراج الشركة في السوق الموازي.

• استيفاء جميع متطلبات الإدراج في السوق الرئيسية، باستثناء القيمة السوقية، علمًا بأن الحد الأنى لمتوسط القيمة السوقية خلال الأشهر الستة السابقة لتقديم الطلب هو 200 مليون ريال.

• يجب على المصدر قبل تقديم الطلب أن يفصح للجمهور عن تقرير مجلس الإدارة مشتملاً على المعلومات المطلوبة بموجب اللوائح التنفيذية ذات العلاقة.

• يشترط موافقة مجلس الإدارة على الانتقال إلى السوق الرئيسية والإفصاح عنها للجمهور قبل بدء جلسة التداول التي تلي صدور الموافقة.

• تقديم طلب الانتقال إلى السوق الرئيسية للسوق المالية والإعلان عن تقديم الطلب للجمهور.

• يتم تعليق سهم الشركة لمدة لا تزيد عن 5 جلسات تداول إلى حين اكتمال إجراءات الانتقال، ثم يتم تداول أسهم الشركة في السوق الرئيسية.

الجدير بالذكر أن اعتماد الهيئة لقواعد الطرح، يأتي ضمن مساعيها نحو تطوير السوق المالية ورفع جاذبيتها للمستثمرين بجميع فئاتهم، وتطبيق أفضل الممارسات الدولية في الأسواق المالية، وتماشيًا مع أهداف برنامج (تطوير القطاع المالي)؛ أحد البرامج الرئيسة لرؤية المملكة 2030، ووفقًا لخطة الهيئة الاستراتيجية (برنامج الريادة المالية).

اقرأ أيضًا:

ساما تقر تعديلات جديدة لتسهيل فتح الحسابات البنكية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة جازان تنظم اللقاء التعريفي بالمرحلة الثالثة لبرامج دعم رواد الأعمال

أعلنت غرفة جازان ، عن تنظيم اللقاء التعريفي بالمرحلة الثالثة لبرامج دعم ريادي ورياديات الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.