جامعة الملك خالد

شروط القبول في جامعة الملك خالد

كشفت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، أمس الأحد، نتائج ترشيح الدفعة الأولى من الطلاب والطالبات المتقدمين للقبول للعام الجامعي المقبل؛ وذلك بعد إجراء الفرز الآلي للمتقدمين حسب شروط القبول، وترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.

من جهته، أكد الدكتور عبدالمحسن القرني؛ عميد القبول والتسجيل بالجامعة، أنه تم ترشيح أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة في المرحلة الأولى.

شروط القبول في جامعة الملك خالد

ويقدّم موقع “رواد الأعمال”، شروط القبول في جامعة الملك خالد كما أعلنت عبر بوابتها الرسمية، والتي جاءت كما يلي..

1. أن يكون المتقدّم سعودي الجنسية أو جنسية الأم سعودية.

2. أن يكون حاصلًا على الثانوية العامة لمدة لا تزيد عن خمس سنوات.

3. أن يكون المتقدّم لائقًا على الصعيد الطبي، وسليم الحواس والأعضاء، كما يقر بعدم وجود إعاقات جسدية لديه، وأنه خالٍ من الأمراض المعدية والنفسية التي تعيق التحاقه بالتخصص، وفي حالة ثبوت خلاف ذلك خلال المستوى الأول لالتحاقه بالجامعة؛ فللكلية الحق الكامل في إلغاء قبوله في ذلك التخصص، وإلحاقه بتخصص آخر يتناسب مع وضعه بالتنسيق مع عمادة القبول والتسجيل والكليات الآخرى متى ما كان ذلك ممكنًا.

4. يقدّم إقرارًا منه بأنه لم يًفصل من أي جامعة سعودية أو إلغاء قبوله من الجامعة بشكل نهائي لأسباب تعليمية أو تأديبية.

5. أن القبول سيكون لخريجي وخريجات العام الدراسي (1439هـ)، وعام (1440هـ)، ما عدا الكليات الصحية فيقتصر القبول على خريجي وخريجات هذا العام فقط على أن لا تقل نسبة الثانوية العامة عن (90%).

6. يقر المتقدّم بعلمه أن التحويل والزائر من قسم إلى قسم أو من كلية إلى أخرى أو من فترة إلى أخرى، أو من مقر إلى آخر، سيكون بعد دراسة فصلين دراسيين فعليين، ووفق المنافسة وحسب المعدل التراكمي، وحسب شروط التحويل المعلنة في حينه.
7. أنه ليس خريجًا من أحد مدارس التربية الخاصة، ويتوجب عليه القيام بزيارة عمادة القبول والتسجيل لتقييم وضعه وقبوله في التخصص والكلية التي تناسب حالته.

8. الالتزام التام بجميع اللوائح التي تنظم كل ما يتعلق بالدراسة والاختبارات والانضباط (من حيث المظهر والسلوك) والتقيد بالأنظمة والقوانين الجامعية، وللجامعة الحق في اتخاذ ما يلزم حيال المخالف لتلك الأنظمة، وقد يصل ذلك إلى الفصل.

9. يقدّم إقرارًا بأنه لا يعاني من الأمراض والسلوكيات التالية:

• الأمراض النفسية مثل: الانفصام الذهني، اضطراب ثنائي القطب.

• إعاقات تؤثر على العمل.

• التهاب الكبد(ب).

• التهاب الكبد (ج).

• فيروس نقص المناعة المكتسبة.

• أمراض الصرع.

اقرأ أيضًا:

جامعة الملك خالد تكشف قبول 10 آلاف طالب وطالبة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات «ملتقى ومعرض العمرة» بمركز جدة للمعارض

يشهد مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات، اليوم، انطلاق فعاليات «ملتقى ومعرض العمرة»، الذي تنظمه وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.