وزارة العدل

شروط القبول بوظائف وزارة العدل للرجال والسيدات

كشفت وزارة العدل عن توفر فرص وظيفية للرجال والسيدات، لعدد من الوظائف المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام بالمرتبة الرابعة والخامسة والسادسة والثامنة، لوظائف الدعم الفني ومراقب الأمن والسلامة.

وظائف وزارة العدل

وضعت الوزارة عدة شروط على المتقدم لوظائف الدعم الفني، وهي:

• أن يكون المتقدم لوظيفة الدعم الفني بالمرتية الثامنة، حاصلًا على درجة الماجستير حسب التخصصات الواردة في دليل التصنيف، أو دبلوم بعد الثانوية العامة لا يقل عن سنتين حسب التخصصات الواردة في دليل التصنيف، إضافة إلى 12 سنة خبرة في مجال الحاسب الآلي على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية.

• أما المتقدم من الرجال لوظائف الدعم الفني بالمرتبة السادسة، أن يكون حاصلًا على دبلوم بعد الثانوية العامة لا يقل عن سنتين حسب التخصصات الواردة في دليل التصنيف، إضافة إلى 4 سنوات خبرة في مجال الحاسب الآلي على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية.

وفيما يتعلق بوظائف مراقب الأمن والسلامة، فاشترطت الوزارة، ما يلي:

• على المتقدم بالمرتبة الرابعة “رجال”، أن يكون حاصلًا على الثانوية العامة، إضافة إلى خبرة سنتين في الخدمة العسكرية أو في الأمن والسلامة على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية، وألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة وألا يزيد عمره عن 35 سنة.

• على المتقدم إلى وظائف مراقب الأمن والسلامة بالمرتبة الخامسة “رجال”، أن يكون حاصلاً على الثانوية العامة، إضافة إلى 4 سنوات خبرة في الخدمة العسكرية أو في الأمن والسلامة على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية، وألا يقل عمر المتقدم عن 20 سنة وألا يزيد عن 35 سنة.

• على المتقدمة لوظائف مراقب الأمن والسلامة بالمرتبة الرابعة “سيدات”، أن تكون حاصلة على الثانوية العامة، إضافة إلى خبرة سنتين في الخدمة العسكرية أو في الأمن والسلامة على أن تكون مسجلة بالتأمينات الاجتماعية، وألا يقل عمر المتقدمة عن 20 سنة وألا يزيد عن 50 سنة.

• يجب أن يكون المتقدم سليم البنية والحواس والأعضاء، وحسن التصرف ولديه إلمام كامل باستخدام أجهزة الأمن والسلامة، وباستخدام بعض وسائل الدفاع عن النفس والممتلكات.

تحذيرات مهمة

أكدت وزارة العدل على ضرورة توفر المؤهلات والخبرات المطلوبة في الوظيفة المراد التقدم عليها، والمؤهلات الحاصل عليها من خارج المملكة، ويلزم إرفاق ما يثبت معادلتها ولن يقبل أي طلب إلا بإرفاق الوثيقة والمعادلة، ولا يسمح للموظف بالاشتراك في المسابقة الوظيفية للتعيين إذا كان آخر تقويم أداء وظيفي عنه أقل من جيد أو ما يعادله، وألا يكون قد عوقب بالحرمان من العلاوة أو الحسم من راتبه مدة 10 أيام فأكثر خلال السنة السابقة، موضحة أنه لا يسمح للموظف بالاشتراك بالمسابقة الوظيفية أثناء كف اليد أو التحقيق أو المحاكمة بسبب وظيفته أو الابتعاث للدراسة أو التدريب للدراسة لمدة تزيد على 6 أشهر أو الإجازة الاستثنائية أو الإجازة الدراسة، وألا يكون عسكريًا على رأس العمل ومن لديه خدمة عسكرية سابقة يلزم إرفاق وثيقة الفصل العسكرية، وألا يكون قد فصل من عمله لأسباب تأديبية.

وأكدت وزارة العدل، أن التقديم على تلك الوظائف سيكون متاحًا عن طريق تعبئة طلب التقديم للمسابقة إلكترونيًا من خلال موقع وزارة العدل على شبكة الإنترنت www.moj.gov.sa فقط؛ وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 19 ذو القعدة 1440 هـ، وحتى يوم الخميس 22 ذو القعدة 1440 هـ.

اقرأ أيضًا:

موظفات العدل يقدمن خدماتهن لـ28 ألف مستفيدة بمعدل 56 ألف معاملة في شهر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجموعة العشرين

عقد الاجتماع الأول لـ«تنمية مجموعة العشرين» برئاسة المملكة

عقدت مجموعة عمل التنمية التابعة لـ«مجموعة العشرين» اجتماعها برئاسة المملكة، يومي 10 و11 ديسمبر الجاري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.