شروط التقديم لوظائف ديوان المظالم الجديدة

أعلن ديوان المظالم، عبر إدارة الموارد البشرية بالمملكة، عن فتح باب التقديم على وظائف إدارية جديدة لعام 1440؛ وذلك على المرتبتين الرابعة والسادسة من خلال بوابة التوظيف الإلكترونية، ويبدأ التقديم بشكل آلي للوظائف اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، على أن ينتهي يوم الخميس الموافق 1440/10/17هـ.

ويبلغ عدد الوظائف التي يرغب الديوان في شغلها 90 وظيفة إدارية، بواقع 50 وظيفة على المرتبة السادسة، و40 وظيفة على المرتبة الرابعة تستهدف الرجال؛ حيث سيتم شغل هذه الوظائف من خلال المسابقة الوظيفية، للعمل في مقر الديوان ومحاكمه المختلفة، في كل من: الرياض، جدة، المدينة المنورة، الدمام، سكاكا، أبها، مكة المكرمة، الأحساء، نجران، حائل.

وأوضح ديوان المظالم أن وظائف المرتبة الرابعة تستهدف حملة الثانوية وحملة الدبلوم، وذلك وفقًا للمسميات: أمين دائرة سر، سكرتير، كاتب، مأمور وثائق، محضر خصوم، ومساعد إداري، ومسجل معلومات، بالإضافة إلى ناسخ آلة؛ فيما تستهدف وظائف المرتبة السادسة حملة المؤهل العلمي البكالوريوس وفقًا للمسميات: أمين مستودع، باحث إحصاء، باحث تخطيط مساعد، باحث تطوير إداري مساعد.

وتشمل وظائف المرتبة السادسة، كذلك، باحث شرعي مساعد، باحث قانوني مساعد، باحث قضايا مساعد، سكرتير دائرة، كاتب ضبط، مأمور علاقات عامة، مدقق شؤون الموظفين، مراقب أمن وسلامة، مساعد إداري، مفتش إداري، ناسخ آلة.

شروط التقديم العامة لوظائف ديوان المظالم:

يُشترط في المتقدم لشغل وظائف ديوان المظالم أن تتوافر فيه الشروط التالية:

1- أن يكون سعودي الجنسية، وألا يقل عمره عن 18 سنة.

2 – أن يكون لائقًا صحيًا، وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بحد شرعي أو بالقصاص أو بالسجن لمدة تزيد على سنة.

3- أن يكون حاصلاً على المؤهلات المناسبة للوظيفة، وفقًا لتصنيف الوظائف في وزارة الخدمة المدنية.

4- ألا يكون المتقدم مدانًا بالعقوبة في أي من الجرائم التالية: (الرشوة، التزوير، الاختلاس، تهريب المخدرات أو ترويجها أو المتاجرة فيها، أو كان محكومًا عليه ومضت سنة على الأقل على انتهاء تنفيذ العقوبة أو الإعفاء منها).

5- ألا يكون مفصولاً من الخدمة في الدولة لأسباب تأديبية أو كان مفصولاً، ومضت سنة على الأقل من تاريخ الفصل.

6- ألا تكون لديه خدمة سابقة انتهت وفقًا للمادة (226) من اللائحة ما لم تكن مضت سنة من تاريخ انتهاء الخدمة.

واشترطت إدارة الموارد البشرية في “ديوان المظالم” على المتقدمين لوظائف المرتبة الرابعة اجتياز اختبار قياس القدرات العامة، كما يتعين على المتقدمين على وظائف المرتبة السادسة اجتياز اختبار (قياس القدرة المعرفية)، من خلال المركز الوطني للقياس. ويجب أن يكون المتقدم أتم اختبار القياس قبل تاريخ 1440/11/3هـ، وسيتم بعد ذلك إجراء المقابلات الشخصية للمجتازين.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“لجنة ريادة الأعمال” بغرفة أبها تناقش خطتها المستقبلية

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأبها، الاجتماع الحادي عشر للجنة ريادة الأعمال، وذلك بمقر الغرفة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.