برنامج التدرج

شروط التسجيل في برنامج التدرج المهني من أرامكو

فتحت شركة أرامكو السعودية، باب التقديم في برنامج التدرج المهني لخريجي وخريجات الثانوية العامة، كما أعلنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويمنح برنامج التدرج المهني، فرصة تدريبية لخريجي مرحلة الثانوية العامة؛ للتزوّد بالمهارات اللازمة والاستعداد لمسيرتهم الوظيفية وأحلامهم المستقبلية.

ويوفر البرنامج للمشاركين والمشاركات، فرصة التدريب على المهارات الأكاديمية والوظيفية اللازمة؛ لضمان نجاحهم في وظائفهم المستقبلية.

ويحصل المشاركون في البرنامج على مميزات عدة منها: راتب شهري، وتوفير السكن بحسب خطة الشركة، ومواصلات مجانية على حافلات أرامكو، ورعاية طبية مجانية، واستخدام المرافق الترفيهية التابعة للشركة، وإجازة شهر رمضان، بالإضافة إلى أيام الإجازات السنوية الرسمية العامة والإجازات الخاصة بمركز التدريب؛ وفقًا للتقويم السنوي لإدارات التدريب.

ونشرت شركة أرامكو على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر” أن التقديم بالبرنامج يبدأ يوم الاثنين الموافق 22 يونيو، وينتهي يوم الأحد الموافق 28 من الشهر ذاته، وذلك عبر الرابط التالي (من هنـــــــا).

ووضعت الشركة عددًا من الشروط التي يجب أن تتوفر لدى خريجي وخريجات الثانوية (علوم طبيعية، علوم شرعية، تجارية وصناعية)، والتي جاءت كما يلي:

1. أن يكون معدل الثانوية 75 فأعلى.

2. أن تكون درجة اختبار القدرات 70 فأعلى (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).

3. ألا يزيد عمر المتقدم أو المتقدمة عن 24 سنة هجرية.

4. أن تكون سنة التخرج من الثانوية: ( 1437/1438)، ( 1438/1439)، ( 1439/1440)، ( 1440/1441).

5. أن يرفق مع الطلب سجل المخالفات المرورية للسنتين الماضيتين والصادر من الادارة العامة للمرور.

يقدم العديد من مراكز التدريب الصناعي التابعة للشركة أندية يمكن للمتدربين والمتدربات الانضمام إليها حسب اهتماماتهم. على سبيل المثال، يساعد نادي “تحدث بصوت عالٍ” في مركز تدريب الظهران الطلاب والطالبات على تطوير مهارات التحدث العام ومهارات القيادة، بالإضافة إلى مساعدتهم على زيادة الثقة بالنفس. وهناك فرصٌ للحفاظ على اللياقة البدنية في المرافق الرياضية التابعة للمركز والانضمام إلى الفرق الرياضية التي تشمل كرة القدم وكرة السلة.

اقرأ أيضًا:

وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل بالكليات العسكرية

خطوات حجز موعد الضمان الاجتماعي

أبشر تقدم خدمة تجديد رخصة القيادة إلكترونيًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنتدى الدولي لريادة الأعمال

انطلاق المنتدى الدولي لريادة الأعمال افتراضيًا نهاية نوفمبر المقبل

تعقد منظمة “سنديان للريادة والتطوير”، بالشراكة مع وزارة الشباب الأردنية والجامعة الأردنية، “المنتدى الدولي لريادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.