جود الإسكان

شروط الاستفادة من منصة جود الإسكان

شمل دعم منصة جود الإسكان الجديد، 319 حالة مستحقة من الحالات السكنية المدرجة في مسار “دعم الإيجار”، في مناطق: الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، القصيم، حائل، تبوك، الجوف، الباحة، وجازان.

وتضمنت الحالات التي تم دعمها من جود الإسكان ، الأسر المستحقة لسداد إيجار المسكن، والتي صدر بحق رب الأسرة المستأجر أو الراهن حكم تنفيذي بسبب سجن أو مرض أو ضعف قدرة مادية أو وفاة، بالإضافة إلى الموقوفين على ذمم مالية متعلقة بالسكن.

كيفية الاستفادة من منصة جود الإسكان

يقدم موقع “رواد الأعمال” شروط الاستفادة من منصة جود الإسكان، والتي جاءت كالتالي..

تتأكد المنصة من استحقاق جميع الحالات، وفق معايير دقيقة؛ وذلك بهدف ضمان وصول الدعم لمستحقيه، ومساعدة هذه الأسر على تحمل الأعباء المترتبة على الظروف القاهرة التي تعرضوا لها.

وتسعى المنصة للمساعدة في تمكين جميع الأفراد والمؤسسات من تقديم ما تجود به أنفسهم من مساهمات مالية، وفق مبدأ التمويل الجماعي؛ لتشكل مساهماتهم دعمًا مضافًا للمساهمات الخيرية للأسر المحتاجة من مستفيدي المنصة.

مسارات المنصة

تشمل المنصة مسارين مهمين؛ فالأول “دعم الإيجار”، وهو يهدف إلى تمكين الجمعيات الخيرية، من رفع الحالات المستحقة من خلال المنصة، ومعالجة الحالة والتحقق من البيانات المرفوعة من خلال التعاون مع الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية المعتمدة.

وبعد التحقق، يتم إظهار الحالة عبر المنصة للعموم ليتمكن المانحون من تسديد الحالات عبر نظام فوترة شبكة إيجار.

وعلى جانب آخر، فالمسار الثاني “دعم توفير المسكن”، يستهدف تمكين أفراد المجتمع من المساهمة في المشاريع الإسكانية المخصصة للأسر المحتاجة، ويعمل على وصول الدعم السكني _ سواء نقدي لشراء الوحدات أو دعم البناء_ لمستحقيه من خلال عدة مشاريع مختلفة.

ومن المقرر أن تتيح المنصة إمكانية دعم فواتير الكهرباء والمياه، أو الدعم العيني بالوحدات السكنية، أو الأثاث، أو الأراضي أو مواد البناء، فضلًا عن دعم المشروعات الإسكانية للجمعيات الخيرية؛ لتمكينها من خدمة مستفيديها.

وتعمل المنصة على توفير آلية شفافة وموثوقة؛ إذ تتميز بعرض تفاصيل الحالات المستحقة للدعم؛ ليتمكن المساهم من الاطلاع عليها، والتفاعل معها بالدعم بطريقة تضمن سرية المعلومات الشخصية، حفاظًا على خصوصية الأسر.

يُذكر أن منصة جود الإسكان تتبع مؤسسة الإسكان التنموي الأهلية، وكانت انطلقت في منتصف الشهر الماضي، وحرصت القيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية على دعمها بسخاء؛ حيث حظيت بمساهمة كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ العاهل السعودي، بلغت 100 مليون ريال، ومساهمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، بمبلغ 50 مليون ريال لدعم المنصة. كما تلقت دعمًا من عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية.

ويوفر الموقع الرسمي للمنصة طرق الدعم وضمان وصوله إلى مستحقيه عبر الرابط https://joodeskan.org.sa/

 

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

لمياء حسن حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة المقروءة والإلكترونية العربية لمدة 7 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أومبياد الرياضيات

إنجاز جديد..5 ميداليات للمملكة بأولمبياد الرياضيات الدولي “IMO”

حققت المملكة، ممثلةً في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، إنجازًا جديدًا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.