مبادرة سند الزواج

بعد صرف الدفعة الرابعة.. شروط أهلية مبادرة سند الزواج

كشفت مبادرة “سند محمد بن سلمان” عن صرف عطاء مبادرة سند الزواج بدفعتها الرابعة، التي تجاوزت 23.9 مليون دولار، لمستفيدين شباب بلغ عددهم 4700 شاب.

وبهذه الدفعة، أصبح عدد المستفيدين، منذ انطلاق المبادرة، أكثر من 15 ألف شاب سعودي، بقيمة عطاءات تتجاوز الـ79.9 دولار.

وتتوجه مبادرة “سند الزواج”، لدعم ومساندة حديثي الزواج من أبناء المملكة؛ حيث يمكن التقديم لها من خلال الموقع الإلكتروني https://snad.org.sa/marriage؛ ليتم بعد ذلك التحقق من تطابق شروط التقديم، وصحة بيانات المتقدمين.

شروط أهلية مبادرة سند الزواج

ويقدّم موقع “رواد الأعمال”، شروط أهلية مبادرة سند الزواج؛ حرصًا على تحقيق وتعظيم الأثر ومساندة الفئة المستهدفة، والتي جاءت كالتالي:

1. أن يكون الزوج والزوجة سعوديي الجنسية.

2. أن يكون عمر الزوج ما بين 21 و40 سنة، وللزوجة بين 18 و40 سنة.

3. أن يكون الزواج الأول للرجل.

4. أن يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة كحد أدنى.

5. ألا يكون مضى على عقد الزواج أكثر من سنة من تاريخ التقديم.

6. ألا يتجاوز الدخل الشهري  4000 ريال.

7. ألا يزيد المهر على 50 ألف ريال.

8. إتمام دورة الوعي المالي وتحقيق درجة لا تقل عن 60%

9. أولوية لأبناء شهداء الواجب والأيتام وذوي الهمم من الاحتياجات الخاصة.

آلية الاستحقاق

لكل مبادرة معايير أهلية واستحقاقات مختلفة، تتوافق مع أهداف كل مبادرة، مع مراعاة أن يكون المستفيد من المستحقين الفعليين للدعم، وإعطاء الأولوية لذوي الشهداء، والأيتام، وأصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويُمكن لأي شاب تنطبق عليه شروط استحقاق “سند الزواج”، ويجتاز دورة الوعي المالي المقررة، التقديم من خلال منصة البرنامج الإلكترونية.

ويتم تقديم العطاء للأقل دخلًا سواءً منتسب لوظيفة حكومية أو قطاع خاص مع إعطاء الأولوية لأبناء شهداء الواجب والأيتام وأصحاب الهمم من الاحتياجات الخاصة.

ضمان الاستحقاق

إن التقديم والقبول في البرنامج أو أي من مبادراته لا يعني ضمان استحقاق العطاء، ويتولى البرنامج دراسة الطلبات والتأكٌد من صحة البيانات، ومن ثم عرضها على لجنة التقييم، وسيتم إقرار قوائم المستفيدين بناءً على الخطة المعتمدة؛ بهدف تحقيق الأثر.
ولا يرتبط أي دعم يتلقاه الفرد من جهات أخرى؛ حيث إن برنامج سند محمد بن سلمان، مبادرة مستقلة، ولا تتبع أي جهة حكومية أو عامة، أو مؤسسة أخرى.

مفهوم الدخل

يُقصد بالدخل، المبلغ المُسجل لدى الجهات الحكومية _سواء المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أو وزارة الخدمة المدنية أو المؤسسة العامة للتقاعد_ ويُعتبر الفرد الذي لا يحصل على دخلٍ ثابت، ضمن الفئة المستحقة، ما لم يكن مسجلاً في مؤسسة أو شركة تجارية بدخل محدد يفوق ما هو موضح في شروط المبادرة.

قروض الزواج

تُعد مبادرات برنامج سند محمد بن سلمان، اجتماعية وغير ربحية، وهي تستهدف تخفيف الأعباء المختلفة للمستحقين من خلال تقديم عطاءات غير مستردة، وليست قروضًا مطلوب استعادتها أو يتم تسديدها، وغير مرتبطة بأي جهة أخرى، سواء حكومية أو خاصة.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أومبياد الرياضيات

إنجاز جديد..5 ميداليات للمملكة بأولمبياد الرياضيات الدولي “IMO”

حققت المملكة، ممثلةً في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة»، إنجازًا جديدًا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.