PUBG

شركة PUBG الكورية الجنوبية وخطة العودة العالمية للانتشار

أعلنت شركة PUBG الكورية الجنوبية، انفصالها عن شركة Tencent Games الصينية العملاقة المختصة في نشر اللعبة بالهند.

وجاءت هذه الخطوة المفاجئة التي اتخذتها الشركة المطورة والمشغلة للعبة المنتشرة عالميًا، في محاولة منها لإبقاء لعبة PUBG قيد العمل بالهند، عقب إصدار حكومتها القرار بحظر بعض التطبيقات عن الهواتف المحمولة، ومن بينها اللعبة الشهيرة.

وكانت الحكومة الهندية قد حظرت 59 تطبيقًا صينيًّا في شهر يونيو الماضي؛ استجابةً للتوترات المتزايدة بين البلدين. كما أصدرت حظرًا ثانيًّا يشمل47 تطبيقًا آخر في شهر يوليو الماضي، وفي وقت سابق من هذا الشهر، أصدرت أمرًا ثالثًا لتضمين 118 تطبيقا ضمن قرار الحظر.

وشمل الحظر الأخير لعبةPUBG MOBILE PUBG MOBILELITE؛ ما أدى إلى انخفاض عائدات القيمة السوقية للشركة الصينية الناشرةTencent .

تجدر الإشارة إلى أن حقوق الملكية الفكرية، تعود إلى شركة بابجي الكورية الجنوبية، كما أن الشركة هي التي تسهم في تطوير ونشر اللعبة على عدة منصات، بينما تمثلت مهمة شركة تينسينت الصينية، في تطوير اللعبة لمنصة الهاتف المحمول، وطرحها في الأسواق كافة.

وتسبب حظر لعبة (PUBG Mobile) و(PUBG Mobile Lite)، في انخفاض بقيمة 34 مليار دولار في القيمة السوقية لشركة تينسيت الصينية.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية، في بيانٍ لها: “اتخذت شركة بابجي، في ضوء التطورات الأخيرة، قرارًا بإلغاء حقوق نشر تينسينت جيمز الصينية في الهند للعبة”.

وذلك؛ فإن الشركة الكورية الجنوبية تهدف إلى معالجة بعض المخاوف الأمنية للحكومة الهندية، ومن المفترض إعادة إصدارPUBG Mobile وPUBG Mobile Lite في البلاد.

جدير بالذكر، أن البيان لم يتضمن أي معلومات حول تاريخ الإصدار المحتمل، وعادة ما تتمحور حقوق النشر حول تمويل التطوير والتسويق والإصدار، ولا تغطي بالضرورة عملية تطوير اللعبة وبرمجيتها الفعلية.

اقرأ أيضًا:

ما لا تعرفه عن لعبة PUBG بعد حظرها في الهند

الدليل الكامل للبيتكوين والعملات الرقمية (2/2)

كيف تساعد التكنولوجيا في سلامة الموظفين؟

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

Xbox

مايكروسوفت تتيح Xbox one لنظام أندرويد مجانًا

طرحت شركة مايكروسوفت العالمية تطبيق Xbox جديدًا لنظام أندرويد مجانًا، على أن يتيح خاصة اللعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.