التعاملات النقدية

شركة «هايبرلوب» تطلع على فرص الاستثمار في مجال النقل بالمملكة

عقد معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ وزير النقل، اجتماعًا مع وفد رسمي من شركة “هايبرلوب لتكنولوجيا النقل”؛ حيث اطلعت الشركة، خلال الاجتماع، على أهم الفرص الواعدة في مجال النقل بالمملكة.

من جانبه، قال “الجاسر” إن الأهمية الاقتصادية التي تحظى بها المملكة تجعلها ذات ميزة تنافسية، وفقًا لبيان أصدرته الوزارة.

ولفت إلى أن وزارة النقل حريصة على رفع مستوى خدماتها المختلفة التي تقدمها بالمشاركة مع القطاع الخاص، وذلك وفقًا لمعايير تقنية متطورة بأعلى معايير الجودة، وبما يسهم في نقل الخبرات والتجارب العالمية والتوسع في تطبيق أنظمة النقل الذكية على الطرق.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة النقل وقّعت مع شركة «هايبرلوب ون»، في فبراير الماضي، عقدًا لدراسة أولية حول استخدام تكنولوجيا “هايبرلوب” في مجال نقل الركاب والبضائع في المملكة.

وبموجب الاتفاقية التي تم توقيعها، ستجري “فيرجن هايبرلوب ون” دراسة أولية حول استخدام تكنولوجيا هايبرلوب في مجال نقل الركاب والبضائع في المملكة.

وستعمل الشركة على إجراء بحوث مشتركة في علوم وتقنيات الهايبرلوب، إضافة إلى تبادل الزيارات الفنية للمسؤولين والمختصين في مجال النقل.

ويأتي هذا المشروع يأتي ضمن أهداف وزارة النقل للتخطيط المستقبلي لأنظمة النقل الحديثة، وكذلك استقطاب التقنية الحديثة لتسهيل وتوفير عدة أنماط ذكية للتنقل.

 

اقرأ أيضا:

شركة أرامكو ترفع مستوى الطاقة القصوى إلى 13 مليون برميل يوميًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.