شركة معادن

شركة معادن تُصدّر 6 ملايين طن فوسفات في 2019

كشف خالد بن سليمان العوهلي؛ كبير نواب رئيس شركة «معادن» السعودية، أن الشركة صدّرت من 5 إلى 6 ملايين طن فوسفات في 2019 لأكثر من 20 بلدًا حول العالم.

وأضاف “العوهلي”؛ في تصريحات تلفزيونية، أن شركة «معادن» ستصدّر 9 ملايين طن سنويًا من الفوسفات للخارج، مع التطور في مشروع “فوسفات 3”.

وأوضح أن تصدير المملكة لـ 9 ملايين طن سنويًا من الفوسفات يجعلها ثاني أو ثالث أكبر منتج للفوسفات في العالم؛ لتصبح بذلك لاعبًا رئيسًا في استقرار منظومة الغذاء العالمي، مؤكدًا أن الشركة تغطي حاجة السوق السعودي فيما يخص الألمنيوم بالكامل وتُصدّر إلى عدة دول في الخارج.

ولفت “العوهلي” إلى أن الشركة استحوذت، مؤخرًا، على شركة “ميريديان” لتوزيع الفوسفات في إفريقيا ضمن خططها للتوسع هناك، وتعمل أيضًا على تطوير أعمالها في مناطق أخرى بالعالم.

وقال إن إنتاج الشركة من الفوسفات والألمنيوم يتم تصنيعه بالكامل في المملكة ويُصدّر للخارج كمواد نهائية، فيما تُصدّر الشركة الذهب والنحاس كمواد أولية.

اقرأ أيضًا:

انطلاق فعاليات الجلسة الثانية لـ «ملتقى بيبان الرياض 2020»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.