سيسكو

شركة سيسكو تعلن استراتيجيتها الجديدة لرفع معدلات النمو في المرحلة المقبلة

أعلنت الشركة السعودية للخدمات الصناعية “سيسكو” إطلاق استراتيجيتها الجديدة لرفع معدلات النمو وتعزيز مكانتها القيادية في جميع القطاعات الرئيسية الثلاثة للشركة “قطاع الموانئ وقطاع الخدمات اللوجستية وقطاع المياه”، وذلك خلال الخمس السنوات المقبلة.

وذكرت أنه سيتم تحقيق أهداف نمو الاستراتيجية من خلال زيادة الاستثمار في منشآتها الحالية وأيضًا الاستثمارات الجديدة، وذلك بناءً على ثلاث ركائز رئيسية:

1- التوسع في نطاق أعمال قطاع الخدمات اللوجستية مع التركيز على نموذج الأصول الخفيفة.

2- التوسع الدولي في قطاع الموانئ.

3- تحقيق الاستفادة القصوى من جميع إمكانات وقدرات المحفظة الاستثمارية الحالية.

وأضافت أن الاستراتيجية ترتكز على أربعة محاور رئيسية واضحة:

1- مضاعفة إيرادات المجموعة خلال الخمس سنوات القادمة.

2- إعادة توازن المحفظة الاستثمارية لزيادة الإيرادات وصافي الدخل الناتج من قطاعي الخدمات اللوجستية والمياه مع الحفاظ على نمو هامش الربح.

3- معالجة تأثير بيع جزء من حصة “سيسكو” في شركة “محطة بوابة البحر الأحمر” على صافي الدخل.

4- تحقيق عوائد مستدامة مع الحفاظ على النمو المستمر في حقوق المساهمين على المدى الطويل.

وتعليقًا على الاستراتيجية الجديدة، قال المهندس محمد المدرس؛ الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو: “إن استراتيجيتنا الجديدة مدعومة بأهداف واضحة وطموحة للغاية تسعى إلى مضاعفة إيرادات سيسكو وزيادة هامش الربح على مدى السنوات الخمس المقبلة لتحقيق عوائد إجمالية سنوية مجزية للمساهمين. ونحن واثقون من قدرتنا على تحقيق هذه الأهداف من خلال متابعة آفاق نمو جديدة في المقام الأول بالاستثمار بكل إمكانياتنا لأصولنا الأساسية والسعي وراء فرص نمو جديدة. سيتم ذلك من خلل عمليات الاستحواذ والفرص الجديدة في قطاع الموانئ وأيضًا توسيع نطاق استثماراتنا في قطاع المياه عن طريق تحسين وتطوير أعمال المياه للوصول إلى خدمات متكاملة في هذا القطاع مما يوفر تدفقات نقدية وعائدات جيدة”.

وأضاف: أنه بصفتنا شركة استثمارية ستراتيجية، نرى إمكانيات كبيرة للاعتماد على تاريخنا الحافل كشريك مفضل يتمتع بالقدرة على اكتساب وجذب وتسييل الاستثمارات جزًئًيًا؛ بهدف تطوير مشاريع البنية التحتية الرئيسية التي تساهم في التحول الاقتصادي والازدهار للمملكة.  وبنفس القدر من الأهمية، فإن النشاط المتعلق بالحفاظ على البيئة والاستدامة والحوكمة ESG يشكل عنصرًا أساسًيا في التخطيط لاستراتيجية شركة سيسكو ومجموعة شركاتها”.

وأوضحت شركة سيسكو المزيد عن استراتيجيتها الجديدة، كما هو موضح أدناه:

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اتحاد الغرف السعودية

اتحاد الغرف السعودية ينظم «اللقاء التعريفي للقطاع العقاري حول الزكاة والضريبة»

ينظّم اتحاد الغرف السعودية، ممثلًا في اللجنة الوطنية العقارية، الخميس 21 أكتوبر الجاري، “اللقاء التعريفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.