سابك

شركة “سابك” تحقق 2.22 مليار ريال أرباحًا في الربع الأخير من 2020

أعلنت “سابك” في مؤتمر يوم الأحد الموافق 31 يناير، نتائجها المالية للربع الرابع من عام 2020م؛ حيث بلغت إيرادات الشركة 32.85 مليار ريال سعودي (8.76 مليار دولار أمريكي)، مقابل 29.30 مليار ريال سعودي (7.81 مليار دولار أمريكي) في الربع السابق، فيما حققت الشركة صافي ربح بلغ 2.22 مليار ريال سعودي (0.592 مليار دولار أمريكي)، وهو أعلى بنسبة 104% من صافي الربح في الربع السابق.

وبلغت الأرباح السنوية لسابك 40 مليون ريال سعودي (10.67 مليون دولار أمريكي)، كما بلغت الإيرادات السنوية 116.96 مليار ريال سعودي (31.19 مليار دولار أمريكي)، مقابل 135.40 مليار ريال سعودي (36.1 مليار دولار أمريكي) في عام 2019م.

من جهته، قال الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان؛ نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، إنَّ التحديات التي فرضتها جائحة (كوفيد 19) على مدار العام الماضي أبرزت نجاح نموذج أعمال الشركة وقدرته على تعزيز مرونتها وتميزها التشغيلي وتدعيم سلسلة إمداداتها وحضورها العالميين.

وأوضح البنيان أنَّ (سابك) واصلت نجاحها وحصد مزايا مسيرتها التحولية، مؤكدًا أنَّ الواقع الجديد بعد كورونا أسهم في تسريع تحقيق الاتجاهات التي كانت مرصودة في بداية العام ضمن الخطط طويلة المدى، وأنَّ الإجراءات الوقائية الاستباقية التي اتخذتها الشركة أسهمت بدور رئيس في دعم النمو، وضبط التكاليف، وتعزيز التنافسية.

وأضاف أن النتائج جاءت مدفوعة بتحسن النشاط الاقتصادي الذي أدى بدوره إلى تحسن الطلب على المنتجات، مشيرًا إلى أن مرونة العمليات التشغيلية في (سابك) وقوة سلسلة إمداداتها العالمية أسهمتا في تعزيز مكانتها ومسيرتها نحو النمو طويل المدى.

جدير بالذكر، أن الشركة قدمت موجزًا عن آخر مستجدات العمل مع (أرامكو السعودية) لتحديد مجالات التكامل والتعاون التي توفر القيمة لكلا الطرفين، بعد استحواذ الأخيرة على حصة 70 % في (سابك) في يونيو 2020م.

وأبرز الموجز تركيز الشركتين على التحول الاستراتيجي لتحسين النمو وإدارة المشاريع المشتركة ونموذج تقديم الخدمات. ومن المتوقع أن تبلغ حصة (سابك) السنوية من القيمة الناشئة من التعاون مع (أرامكو السعودية) ما بين 1.5 و 1.8 مليار دولار بحلول عام 2025م.

وفي هذا الصدد، أكَّد البنيان أن تعاون شركة (سابك) مع (أرامكو السعودية) يمثل فرصة ممتازة للشركتين لتحديد أوجه التكامل بينهما والاستفادة منها، تحقيقًا لمنفعتهما المشتركة ولمصلحة الزبائن والأطراف ذات العلاقة والمساهمين.

اقرأ أيضًا:

غرفة حفر الباطن تنظم لقاءً مع محافظ “منشآت”

وزير الخارجية يشدد على أهمية التعاون الإقليمي لمواجهة التحديات

“رواد الأعمال” تنظم لقاءً عن التسويق الريادي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تنمية الصادرات السعودية

“الصادرات السعودية” تعتمد استراتيجية التحوّل المؤسسي

عقد مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية -عبر الاتصال المرئي- يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.