درة الشواهين

شركة درة الشواهين للصناعات الخشبية تعتزم جمع 5 ملايين ريال عبر جولة استثمارية بقيادة إمكان العربية للتمويل الجماعي

تعتزم شركة درة الشواهين للصناعات الخشبية المالكة للعلامة التجارية “ديفاني” جمع 5 ملايين ريال سعودي في جولتها الاستثمارية الأولى عبر منصة إمكان العربية للتمويل الجماعي.

وتهدف الشركة التي تأسست بدايات العام 2013 إلى أن تكون العلامة التجارية الأولى في صناعة الغرف الشبابية وغرف الأطفال في المملكة ودول الخليج، وتعزيز ثقافة البيئة الصحية الآمنة؛ من خلال تطبيق مواصفات واشتراطات علامة الأمان الأوروبي وفق أفضل ممارسات الجودة التي تكفل رضا العملاء.

أوضحت ديفاني بأنها ستوظف الجولة الاستثمارية في تمويل رأس المال العامل، وشراء أصول خطوط إنتاج آلية بالإضافة إلى تطوير شبكة الأعمال اللوجستية الخاصة بالنقل والتركيب والاستثمار في عملية التطوير والابتكار بالإضافة إلى توسع نشاطاتها وانتشارها الجغرافي في الأسواق الخليجية ذات الكثافة السكانية والقوة الشرائية، وزيادة حجم المبيعات ودعم عمليات التركيب وخدمات ما بعد البيع.

وأضافت الشركة بأنها ستعى من خلال الجولة الاستثمارية كذلك إلى تقليص حجم الاستيراد إلى الحد الأدنى بطرح منتجات جديدة بجودة أعلى وسعر منافس مع التركيز على مبيعات الأونلاين؛ لرفع القيمة السوقية للشركة وعلامتها التجارية “ديفاني” من خلال خلق قيمة مضافة للمنتج المحلي وتعزيز العلامة عبر الامتياز التجاري وخصوصاً أن القطاع يحمل مستقبلاً واعداً؛ حيث بلغ حجم سوق الأثاث في المملكة عام 2020 بحسب البيانات الرسمية لهيئة الإحصاء أكثر من 7 مليارات ريال يستحوذ الاستيراد منه على قرابة 50% بما معدل 305 مليارات وفق البيانات الرسمية لهيئة الجمارك.

وأشارت الشركة إلى طرحها 80 ألف سهم من أسهمها المصدرة، للاكتتاب في منصة إمكان العربية للتمويل الجماعي، بسعر 125 ريال للسهم، وذلك عبر جولتين تمويليتين بإجمالي 10 مليون ريال، وقد تجاوزت نسبة التغطية للجولة الأولى إلى نحو 10% في أيامها الأولى، عبر دخول أكثر من 140 مستثمراً من الأفراد والشركات.

ويعقب المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة ضويحي العماري حول تأثير الجولة الاستثمارية على خطط الشركة قائلاً: نستهدف استقطاب أكبر عدد من العملاء والتوسع بالفترة المقبلة، ونسعى لنكون علامة فارقة في عالم الصناعات الخشبية عموماً وتصنيع الغرف الشبابية وغرف الأطفال خصوصاً في السعودية.

وأضاف: تعتمد “ديفاني” على التقنية؛ حيث يشكل الإنتاج الآلي المبرمج 60% من عملية صناعة المنتج، ونهدف لرفعها إلى 90% من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإننا فخورون بالمشاركة في هذه الجولة عبر مجموعة من المستثمرين بقيادة منصة إمكان العربية للتمويل الجماعي.

اقرأ أيضًا من رواد الأعمال:

الخريف في افتتاح أسبوع الصناعة: أدعو رواد الأعمال للاستفادة من مبادرات “صنع في السعودية” و”توطين الصناعة”

وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي رواد الأعمال في “مجلس دعم المنشآت” بالرياض

مركز دلني للأعمال يوضح مزايا نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد

غرفة الرياض تنظّم ملتقى توظيف القطاع الصحي وخدمات العملاء مراكز الاتصال

غرفة الشرقية تعرّف بنظام المنافسة وأهدافه ومحظوراته

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

هيئة الزكاة والضريبة تقدم ورشة بعنوان «الفسح الجمركي خلال ساعتين»

تقيم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، الاثنين 26 سبتمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية بعنوان «الفسح الجمركي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.