شركة جوجل

شركة جوجل تطلق خدمة ترجمة فورية جديدة

أعلنت شركة جوجل الأمريكية، عن إطلاق أداة الترجمة الفورية المخصصة للهواتف الذكية المعتمدة على الذكاء الصناعي.

ومن المقرر أن تحمل الأداة الجديدة اسم “وضع الترجمة”؛ وهي تعمل من خلال تطبيق المساعد الشخصي الرقمي للهواتف الذكية «جوجل أسيستنت» الذي ينافس تطبيقي “أليكسا” من شركة أمازون، أو “سيري” من أبل، وستمكن الأداة لشخصين يتحدثان لغتين مختلفتين من إجراء محادثة هاتفية بينهما.

وكانت شركة جوجل قد كشفت عن الأداة الجديدة في وقت سابق من العام الجاري، خلال معرض لاس فيجاس الدولي للأجهزة الإلكترونية؛ حيث كانت متاحة في ذلك الوقت للعمل مع الشاشات الذكية.

وتسعى جوجل خلال الفترة الأخيرة إلى تطوير خدماتها الرقمية التي تستهدف المسافرين، مثل: خدمة الترجمة أو الخرائط الرقمية؛ من أجل مساعدتهم في زيارة الدول الأجنبية.

تتوفر الأداة الجديدة للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، والهواتف الذكية آيفون، على أن يتم تفعيلها من خلال تفعيل تطبيق “جوجل أسيستنت”، ثم يتم إبلاغه بعبارة من نوع: “كن مترجمي”، أو “ساعدني في الحديث”؛ وفي هذه الحالة يتكلم المستخدم بلغته الأصلية، ثم تقوم الأداة الجديدة بالترجمة إلى لغة المستخدم الثاني.

ويمكن كتابة الردود في المحادثة باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف لتتم ترجمتها لدى المستخدم الآخر، والعكس صحيح.

جدير بالذكر أن الأداة الجديدة تتوفر مع 44 لغة منها العربية، اليونانية، والصينية، ومن المرجح أن تكون مفيدة للمسافرين الذين يتجهون إلى دول لا يتحدثون لغتها الأصلية؛ حيث يمكنهم التواصل من خلال الخاصية مع الأشخاص الآخرين الذين لا يتحدثون بلغتهم.

اقرأ أيضًا:

ملتقى التجارة الإلكترونية يوفر عددًا من المزايا لزواره

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تستعرض مبادرات شركة الكهرباء السعودية

تعقد غرفة الشرقية ممثلة بلجنة المقاولات، يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس، لقاءً عن بُعد، حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.