شركة جوجل

شركة “جوجل” تتكبد خسائر فادحة بسبب كورونا

حققت شركة جوجل العالمية، تراجعًا يعتبر الأضعف في نمو عائداتها منذ ما يقرب من 5 سنوات في الربع الأول من العام الجاري؛ بسبب حالة الركود التي خلّفتها أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” على مستوى العالم، وتأثيرها على مبيعات الإعلانات.

من جهته، قال ساندر بيتشاي؛ المدير التنفيذي للشركة، في مكالمة عبر الفيديو مع المستثمرين: “إن العائدات حققت نموًّا كبيرًا في شهري يناير وفبراير الماضيين؛ لكن هذا النمو انتكس بسبب التباطؤ السريع والضخم في الإعلانات في شهر مارس”، مضيفًا: “لم يكن ليتصور أحد الكيفية التي سيتغير بها العالم والسرعة التي تغير بها خلال الأسابيع الماضية”.

وتعتبر أرباح “ألفابت”؛ الشركة الأم لـ”جوجل”، بين شهري يناير ومارس دليلًا عن الصعوبة التي مرّت بها أسواق الإعلانات الرقمية؛ بسبب حالة الإغلاق العام المفروضة في غالبية دول العالم، والتي أثنت المعلنين عن التسويق لمنتجاتهم وخدماتهم، ورغم ارتفاع أرباحها للربع الأول من العام بنسبة 13% إلى 41.2 مليار دولار، إلا أن ذلك يعد تباطؤًا كبيرًا بالنسبة إلى جوجل؛ التي كانت تحقق عائدات ربعية ثابتة بنسب تتراوح بين 20 إلى 25%.

ويعد هذا هو التراجع الأكبر في عائدات الشركة منذ صيف العام 2015، بينما أكد راث بورات؛ المسؤول المالي في جوجل، أن “الألم الأصعب لم يأتِ بعد”، مشيرًا إلى توقعات بأن يكون الربع المقبل هو الأصعب على الإطلاق، مع قرار الشركة إبطاء عملية التوظيف ووتيرة الاستثمارات بشكل عام.

اقرأ أيضًا:

“الحماد”: إجراء تجارب حالية على جهاز تنفس جديد بصناعة سعودية

“هدف” يودع أولى دفعات مبادرة دعم التوظيف

ملتقى “حوارات المملكة” يشيد بالقدرات الوطنية في التعامل مع الأزمات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك المركزي السعودي

البنك المركزي السعودي ومصرف الإمارات المركزي يكشفان نتائج مشروع “عابر”

كشف البنك المركزي السعودي “ساما” ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، يوم الأحد الموافق 29 نوفمبر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.