تينسنت

شركة “تينسنت” تحقق قفزة كبيرة في قيمتها السوقية

حققت شركة “تينسنت” قفزة كبيرة؛ حيث استردت 26 مليار دولار من قيمتها السوقية، بعد أن أقر البيت الأبيض بأن الأمر التنفيذي لـ”دونالد ترامب”؛ الرئيس الأمريكي، القاضي بحظر استخدام تطبيق “we chat”، لن يشمل تعاملات الشركات الأميركية في الصين.

وكانت إدارة دونالد ترامب قد أخطرت الشركات الأميركية أنه لا يزال بإمكانها استخدام التطبيق داخل الصين؛ لتسيير معاملاتها التجارية؛ وذلك بعد مطالبات من شركات مثل: “وال مارت”، “جنرال موترز”، و”تارجت” والتي تعطل وصولها إلى عملائها داخل الصين؛ بسبب الحظر الأميركي على استخدام “we chat”.

ووفقًا لشركة “تينسنت” الصينية؛ فإن تطبيق “وي شات” وصل إلى ملايين المستخديم حول العالم، منذ إصداره العالمي عام 2012.

وإن كنت لا تعرف التطبيق؛ فإنه أتاح ميزة دردشة الفيديو بين الطرفين بجودة عالية، كما يقدم ميزة محادثات الفيديو الجماعية بين عدد من المستخدمين، بينما يمكّنهم من إرسال ملفات مختلفة أهمها الملفات الموسيقية.

تتشابه خاصية الـ statusفي “وي شات” مع تطبيق “واتس آب” الشهير؛ إلا أن يضم ميزة تحديد المواقع لتسهيل مقابلة الأصدقاء بالإضافة إلى ميزة حفظ الـ Drafts تلقائيًا، علمًا بأنه يعد منصة تواصل متكاملة يمكن من خلالها مشاركة الصور والقصص والحكايات اليومية مثل تطبيق “فيسبوك”.

وحرص التطبيق على حل مشكلة الانطوائية، في ظل اكتساح عالم التواصل الاجتماعي؛ حيث يوفر ميزة من شأنها أن تخبرك بالأشخاص المشتركين فى التطبيق ومتاحين بالقرب منك، فيما يتيح ميزة QR code الذى يمكن المستخدمدين من إجراء أى معاملات مالية؛ وهى الميزة التى تسيطر على الحياة فى الصين.

المصدر: https://www.bloomberg.com/

اقرأ أيضًا:

ما هواتينج.. مؤسس تينسنت

مايكروسوفت تنهي دعم متصفح Internet Explorer

مميزات أحدث الهواتف الذكية.. الأفضل لعام 2020

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هاتف أوبو رينو 10X

مواصفات هاتف أوبو رينو 10X.. التكنولوجيا الأكثر إبداعًا

في سباق مع الزمن، تسعى شركة OPPO الصينية الرائدة في صناعة الهواتف الذكية؛ من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.