شركة التصنيع الوطنية

شركة «التصنيع الوطنية» تكشف تفاصيل اتفاقيتها مع «سابك»

كشفت شركة التصنيع الوطنية، ممثلة في الشركة “السعودية لحامض الأكريليك”، عن تفاصيل اتفاقية جديدة وقعتها يوم الأربعاء الماضي مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”.

وقالت إنها عقدت الاتفاقية لإمداد “البيوتانول” لمصنع حامض الأكريليك؛ بهدف رفع إنتاجته.

وأوضحت شركة التصنيع الوطنية، في بيان لها، إن الاتفاقية تتضمن توفير الشركة كميات إضافية من منتج البيوتانول الذي يستخدم كلقيم لإنتاج مادة البيوتيل أكريليت؛ ما يساعد في زيادة الإنتاج لمواكبة الطلب المتزايد على المنتج بالمنطقة.

ولفتت إلى أنها تصدر 76% من منتجها إلى جميع أنحاء العالم، فيما يتم توجيه 24% من الطاقة الإنتاجية لتلبية الطلب في الأسواق المحلية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود “التصنيع” للعمل بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تنويع الاقتصاد الوطني وزيادة الإنتاج.

يُذكر أن منتج “البيوتيل أكريليت” هو منتج كيميائي سائل تنفرد شركة التصنيع بإنتاجه في منطقة الشرق الأوسط بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 160 ألف طن من حامض الأكريليك والبيوتيل أكريليت.

ويمتلك البيوتيل أهمية صناعية عالية؛ حيث يُستخدم في إنتاج الدهانات الصناعية والتجميلية، والمواد اللاصقة وصناعات الورق والمنسوجات والجلود والأقراص والسجاد.

اقرأ أيضًا:

الكلية التقنية بمنطقة نجران تُطلق مبادرة «سجل المهارات الشخصية»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.