شركة البحر الأحمر

شركة البحر الأحمر توقع مذكرة تعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني

وقّعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مذكّرة تعاون مع شركة البحر الأحمر للتطوير، في مقر المؤسسة في الرياض، وذلك ضمن الخطط المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، في خطوة من شأنها تنمية القوى البشرية الوطنية وإيجاد آلاف الفرص الوظيفية للشباب والفتيات في مجال السياحة والفندقة، ومن مبدأ التعاون والتنسيق والتكامل بين القطاعات بما يحقق التنمية الشاملة ووفق تطلعات القيادة الحكيمة.

وبموجب هذه الشراكة، سيتم في المرحلة الأولى توفير 1300 فرصة تعليمية وتدريبية منتهية بالتوظيف لأبناء وبنات الوطن ليحصلوا على وظائف مناسبة ضمن الفرص الكثيرة والمتعددة التي توفرها المشاريع الضخمة التي أطلقت مؤخرًا.

وسيركز التدريب على المهارات الضرورية التي يتطلبها قطاع السياحة والضيافة والفندقه والقطاعات المساندة الأخرى، حيث سيكتسب الطلاب تدريبًا ذا مستوى عالٍ متميز عالمي ومحلي، وذلك بشراكة استراتيجية مع المؤسسة التي ستحرص على التأكد من جودة مخرجات التدريب وملاءمة المتخرجين للعمل في مشاريع البحر الأحمر. ومن المقرر أن تسهم الشراكة في توفير التأهيل والتدريب والخبرة العملية اللازمين لدعم القطاع السياحي بالمملكة بالوظائف المناسبة.

من جهته، قال الدكتور أحمد بن فهد الفهيد؛ محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني إن هذه الاتفاقية تأتي استشعارًا للدور التكاملي بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة البحر الأحمر للإسهام في التنمية الوطنية ودعمًا لمشاريع السياحة، والاستثمار في الكوادر البشرية وتأكيدًا لدعم رؤية المملكة 2030، حيث يُعد تدريب الكوادر الوطنية وتأهيلها تأهيلًا نوعيًا ليكونوا قادرين على النهوض بمتطلبات خطط التنمية الطموحة هو الهدف الرئيس للرؤية.

وأوضح: أن هذه الشراكة مع مشروع البحر الأحمر ستتيح لأبنائنا وبناتنا فرصة ليكونوا جزءًا فعالًا في تحقيق الرؤية الطموحة، ونحن في المؤسسة سعداء بأن تكون مخرجاتنا جزءًا من مدخلات بناء مشروع البحر الأحمر المميز، كما نرحب دائمًا بأية اتفاقات وتعاون من دورها الإسهام في إيجاد فرص وظيفية في مختلف التخصصات وبمناطق بلادنا كافة.

بدوره، أوضح جون باغانو؛ الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، أن مذكرة التفاهم ستسهم في صقل مهارات المواطنين السعوديين في جميع أنحاء المملكة ورفدهم بفرص التوظيف الجيدة, وتسهم شركة البحر الأحمر للتطوير في إثراء التنوع الاجتماعي والاقتصادي حول المملكة، كما يعدّ التدريب خطوة مبدئية مهمة لدعم المواطنين السعوديين في الاستعداد لاغتنام الفرص والانخراط في القطاعات الجديدة مستقبلًا.

اقرأ أيضًا:

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يوقّع مذكرة تفاهم مع مجلس الغرف لبناء شراكة معرفية

الهيئة السعودية للمقاولين تنظم دورة تدريبية حول «عقود الفيديك»

جمعية ريادة الأعمال تنظم لقائها الشهري

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش «تأسيس المشاريع التقنية لغير المبرمجين»

ينظم مركز دلني للأعمال، التابع لبنك التنمية الاجتماعية، الأربعاء 4 أغسطس الجاري، لقاءً افتراضيًا بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.