«شركة البحر الأحمر» توقع عقدًا لتصميم المطار الخاص بالمشروع

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، عن توقيعها عقدًا مع شركة التصميم البريطانية «فوستر وشركاه» لتصميم المطار الخاص بمشروع البحر الأحمر، والذي سيتسع لنحو مليون مسافر.

وأوضح جون باغانو؛ الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، أن عقد تصميم المطار الخاص بمشروع البحر الأحمر يعد خطوة بالغة الأهمية، خاصة أنه أول مشاريع البنية التحتية الرئيسة التي يتم تطويرها في الوجهة.

وأكد الرئيس التنفيذي، أن الشركة تحرص على التعاون مع الشركة المصممة لوضع تصميم مبتكر، بما يمكنها من إنشاء مطار عصري يجسد روح المستقبل، تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة التي وضعتها شركة البحر الأحمر للتطوير منذ إعلان إطلاق المشروع.

وكشف الرئيس التنفيذي أن المطار يحتوي على جدول حافل من الرحلات الداخلية والدولية بطاقة استيعابية اجمالية تصل إلى 900 راكب في الساعة.

وفي ذات السياق، كشف إيان ويليامسون؛ كبير إداري تسليم المشروع في شركة البحر الأحمر للتطوير، أن التكنولوجيا الذكية ستلعب دورًا محوريًا في تطوير المطار الخاص بمشروع البحر الأحمر، مُضيفًا أن هذا المطار سيكون التجربة الأولى لزوار مشروع البحر الأحمر، مؤكدًا أن الشركة تحرص توفير تجربة وصول مرنة تضع الزوار في أجواء الوجهة منذ لحظة هبوط طائراتهم.

الجدير بالذكر، أن مشروع البحر الأحمر يُعد من أكثر المشاريع السياحية طموحًا في العالم، وهو وجهة فاخرة جديدة يتم إنشاؤها على جزر وساحل البحر الأحمر التي تعد من أكثر المواقع الطبيعية جمالًا في العالم، وهو ما يُسهم في وضع المملكة على خريطة السياحة العالمية.

اقرأ أيضًا: شركة البحر الأحمر تبدأ إنشاء وتطوير مدينة الموظفين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.