شركة البحر الأحمر

شركة البحر الأحمر تستخدم إنترنت الأشياء لمتابعة سير العمل بمشاريعها

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير عن منح عقد للشركة المحلية في خدمات وتقنية “إنترنت الأشياء” “MachinesTalk”؛ لتوفير شَارات تعريفية بتقنيات ذكية لتحديد أماكن القوى العاملة في مشاريعها التطويرية والإنشاء وتتبع أسطول المركبات أثناء تنقُلها في موقع المشروع.

من جهته، قال جون باغانو؛ الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، إن العقد يتضمن إنشاء وتعميم شبكة “LoRaWan” على مساحة المشروع لتغطي أكثر من 3500 كيلومتر مربع، إضافة إلى إطلاق منصة لإنترنت الأشياء، وتوفير شارات تعريفية بتقنيات ذكية لتتبع ما يفوق عن 36000 عامل بناء وبطاقات ذكية لاسلكية لتتبع 3000 مركبة تعمل في الموقع.

وأوضح أن هذه الشراكة التقنية ستشكل دورًا محوريًا في ضمان جودة حياة العاملين في المشروع؛ نظرًا لتاريخ الشركة الحافل بتوفير تكنولوجيا البناء الذكية المتوافقة مع أهدافها.

وأكد أن شركة البحر الأحمر للتطوير، تلتزم إلى جانب ذلك بإرساء معايير جديدة في مجال رعاية العمال؛ حيث حصلت مؤخرًا على جائزة التميز للصحة والسلامة المهنية خلال حفل توزيع “جوائز الشرق الأوسط للمشاريع الكبرى” للعام الماضي، عن خطة الصحة والسلامة التي اتّبعتها لمواجهة “كوفيد-19″، وتقديرًا لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة العاملين لديها خلال الجائحة، سواءً في مواقع تطوير المشروع أو مقر الشركة الرئيس.

بدوره، أوضح إيان ويليامسون؛ مدير تسليم المشاريع في شركة البحر الأحمر للتطوير، أن الشركة كانت مهتمة بتعزيز الأمن في الموقع وأن تكون عمليات البناء والتشييد فعّالة في نفس الوقت، آخذين في الحسبان أن ما يزيد عن 36000 عامل يعملون على مساحة تمتد لأكثر من 3500 كيلومتر مربع.

ولفت إلى أن الشارات التعريفية والبطاقات الذكية اللاسلكية التي ستوفرها شركة MachinesTalk ستسمح بتحديد مواقع العمال والمركبات والتحكم بالوصول إلى مواقع البناء والتشييد ومنع الأفراد والمركبات غير المصرح لها بعبور تلك المناطق، وتحديد الحدود والمواقع الجغرافية وضمان إرسال تنبهات بأي مخالفات متعلقة بالعمال أو المركبات، كما ستمكّن الجميع من التبليغ عن أي حالات طارئة مباشرة إلى مركز الاستجابة للطوارئ والأمن لشركة البحر الأحمر للتطوير، لضمان إرسال فرق استجابة مباشرة إلى موقع العامل لإنقاذه.

اقرأ أيضًا:

“فيناسترا” تكشف النقاب عن أولويات الخدمات المصرفية للشركات للعام 2025

غرفة الشرقية تستضيف رئيس الهيئة العامة للنقل

الهيئة الملكية بالجبيل تنظم معرضًا توعويًا بالتزامن مع اليوم العالمي للدفاع المدني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المملكة

المملكة الثانية عالميًا في إصدارات الصكوك خلال النصف الأول من 2021

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الثانية عالميًا والأولى في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.