شركة أوبر

شركة “أوبر” تُعلق خدماتها بالمملكة حتى إشعار آخر

علقت شركة “أوبر” خدماتها بالمملكة حتى إشعار آخر؛ وذلك عقب قرار الحكومة بتعليق عمل سيارات الأجرة مؤقتًا؛ كإجراء احترازي للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وقالت شركة “أوبر” المتخصصة في نقل الركاب، في بيان لها، إنها علقت عملياتها لسيارات الأجرة في السعودية حتى إشعار آخر؛ حيث أوضحت: “في ضوء الإجراءات التي أعلنتها وزارة الداخلية، نعلق عمل أوبر تاكسي في المملكة حتى إشعار آخر”.

تجدر الإشارة إلى أن حكومة المملكة أصدرت يوم الجمعة الماضي عددًا من الإجراءات الخاصة بوسائل النقل المختلفة.

وتضمنت الإجراءات حجب تطبيقات نقل الركاب بعد قرار تعليق عمل سيارات الأجرة، باستثناء الخدمة المقدمة بالمطارات لحركة النقل الجوي، بحسب ما تقدرها الهيئة العامة للطيران المدني، ويقتصر نشاط نقل الأفراد على السيارات الخاصة التي تعمل مع التطبيقات.

ولفتت الحكومة إلى أن الهيئة العامة للنقل سوف تنسق مع وزارة الداخلية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات المعنية الأخرى بحجب تطبيقات نقل الركاب المخالفة بشكل عاجل.

وعلقت المملكة أيضًا رحلات الطيران الداخلي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات لمدة أسبوعين، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، على أن تتولى الجهات الأمنية متابعة إيقاف الحافلات وسيارات الأجرة لحين انتهاء فترة التعليق.

جاء هذا القرار استكمالًا للإجراءات الوقائية والاحترازية المُوصى بها من قِبل الجهات الصحية المختصة في السعودية، وفي إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19”.

 

اقرأ أيضا:

لمواجهة «كورونا».. تعليق الرحلات الداخلية وإيقاف 3 وسائل نقل

نصائح من غرفة جدة لأصحاب تطبيقات التوصيل عبر الإنترنت

ثامر الفرشوطي يعلق على قرار إغلاق المحلات التجارية بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.