شركة “أوبر” تُطلق ميزة جديدة للمرأة السعودية

أطلقت شركة “أوبر” لخدمات النقل، ميزة “العرض المُفضّل للراكبات”؛ حتى تستفيد منها المرأة السعودية بشكل خاص.

وأعلنت الشركة في بيانٍ رسمي: “أن الميزة مصممة لتلبية الاهتمام المتزايد من السيدات السعوديات اللاتي يسعين للاستفادة من الفرص الاقتصادية المرنة التي توفرها الشركة”.

من جهته، أكد عبد اللطيف واكد؛ المدير العام لـ”أوبر” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن “المبادرة تهدف إلى تعزيز الفرص الاقتصادية المتاحة أمام السيدات”، مضيفًا أن: “هذه الميزة ستوفر المزيد من الفرص الجديدة للمرأة للانضمام إلى تطبيق “أوبر” كسائقة شريكة، وفي الوقت ذاته تضمن مراعاة التقاليد والعادات المحلية”.

وتهدف “أوبر”، من خلال هذه الميزة إلى زيادة نسبة مشاركة السيدات ضمن القوى العاملة من خلال تمكينهن من الوصول إلى وسائل تنقل بأسعار معقولة، بالإضافة إلى توفير فرص اقتصادية جديدة ومرنة لهن.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أكدت جاهزية عناصرها للإشراف على تطبيق قرار السماح للمرأة السعودية بالقيادة، منتصف العام الماضي، معتبرة أن هذا القرار سيساهم في “الحد من الخسائر البشرية” الناجمة عن حوادث السير.

الجدير بالذكر أن الإصلاحات التي دشّنها الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد السعودي تهدف إلى زيادة مشاركة المرأة في قوة العمل لتصل إلى 30 بالمئة بحلول 2030، ومنها قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، الأمر الذي أشاد به العالم أجمع.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تكشف موعد إجراء المقابلات الشخصية لقبول البكالوريوس

أعلنت جامعة أم القرى عن انتهاء مرحلة المفاضلة الإلكترونية بين الطلبة المتقدمين على برنامج البكالوريوس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.